أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

مع تلك القوقعة الحادة الكبيرة التي تغطي جسد هذا المخلوق، لا يمكن تعريف هذا المخلوق الغريب الا كديناصور ولا يمكن للمرء استيعاب أن هذا المخلوق هو سلحفاة ليس الا، سلحفاة التمساح العضاضة أكبر سلحفاة مياه عذبة في العالم.

حيث عثرت أناستازيا ستيشينا وصديقها الصياد على هذا المخلوق في روسيا لتلتقط صوراً له وتنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، معلقة على الصور: "لم نكن نعلم أن هذه سلحفاة، اعتقدنا أنه ديناصور".

وعلى الرغم من أن موطن هذه السلحفاة هو أمريكا الجنوبية الشرقية الا انها وصلت الى نهر آمور في روسيا وهو عاشر أطول نهر في العالم.

وسيطرت الدهشة على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين اعتقدوا أن الصور مفبركة في بداية الأمر ولكن تأكدوا من صحة الصور بعد انتشار فيديو للسلحفاة ذاتها مع السكان المحليين الذين يحاولون اعادتها الى النهر حتى تعود الى موطنها.

اذ تجمع السكان حول هذه السلحفاة محاولين اعادتها الى المياه، وأخيراً تمكنوا من ذلك وسبحت السلفحاة العضاضة بعيداً ولم تكن السلحفاة لطيفة بل حاولت مهاجمة السكان وعضهم، وذلك بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

بالصور: "سلحفاصور".. كائن غريب يثير الدهشة في روسيا!

وأعربت أناستازيا عن دهشتها وكشفت أنها لم ترى بغرابة هذه السلحفاة من قبل، ويعتقد السكان المحليين أن هذه السلحفاة ليست لوحدها في المنطقة اذ لا يمكن لمثل هذه الزواحف العيش لوحدها.

ويذكر أن سلحفاة التمساح العضاضة من أكبر أنواع السلاحف في العالم، وغالبا ما يشار إليها باسم "ديناصور السلاحف"، وتنمو قوقعتها عادة إلى 66 سنتيمترا، بينما تزن 80 كيلوغراما، وعادة ما يتم العثور عليها حصرا في الأنهار والبحيرات بجنوب شرق الولايات المتحدة، وتقضي معظم حياتها في الماء.

بالصور: "سلحفاصور".. كائن غريب يثير الدهشة في روسيا!بالصور: "سلحفاصور".. كائن غريب يثير الدهشة في روسيا!