أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

أفادت تقارير بأن النجم الأمريكي توم كروز يستعد للعودة للدور الذي فجّر نجوميته العالمية في جزء ثانٍ لفيلم Top Gun الذي أُنتج عام 1986.
 
يهدف Top Gun 2 استكشاف تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وسوف نرى توم كروز يعود في أحد أدواره الأكثر شهرة بعد 29 عاما على الجزء الاول. …

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة Skydance ديفيد اليسون أن توم سوف يعود في أحد أدواره الأكثر شهرة..وأضاف إليسون: "هناك دورا مذهلا يلعبه توم في الفيلم، وليس هناك توب غان دون مافريك، وأنه سوف يقوم بتجسيد دور  مافريك".

في سبتمبر عام 1986، تعرّف العالم على هذا الممثل الشاب من خلال دوره الذي لعبه في فيلم Top Gun. ويتحدث الفيلم عن بيت ميتشل (توم كروز) وهو طيار تابع لبحرية الولايات المتحدة الأميركية. تمّ إرساله إلى محطّة ميرامار الجوية ليخضع للتدريبات المتقدّمة. وهناك يتنافس بشراسة مع توم كاسانسكي (فال كيلمر) لربح بجائزة Top Gun.غير أنّ ميتشل يفقد إهتمامه تماماً بالمنافسة بعد أن وقع في حبّ المستشارة المدنية شارلوت بلاكوود (كيلي ميكجيليس). وللأسف يلقى صديقه الذي جاء معه حتفه خلال التدريبات، فيتأثر ميتشل بموته كثيراً وتضيع منه جائزة Top Gun فيربحها منافسه.

قصة Top Gun الجزء الاول
 

يتحدث الفيلم عن بيت ميتشل (توم كروز)، وهو طيار أف – 14 الملحقة بحاملة الطائرات يو إس إس إنتربرايز والتابعة لبحرية الولايات المتحدة الأمريكية، يتم إرساله إلى محطة ميرامار الجوية للتدريب المتقدم. وهناك يجري تنافس محموم بينه وبين توم كاسانسكي (فال كيلمر) للظفر بجائزة (توب غان). يفقد ميتشيل إهتمامه بالمنافسة بعد وقوعة في حب المستشارة المدنية 

شارلوت بلاكوود  (كيلي ميكجيليس)، والتي تحضر لإلقاء محاضرات عن مقاتلات ميغ الروسية. صديقه وزميله المقرب الذي جاء معه للمحطة يُقتل في حادث تدريبي، فيتأثر جداً بموته وتضيع منه جائزة توب غان ويكسبها توم كاسانسكي، فيشعر بالقلق من أن يكون قد فقد أعصابه ولم يعد بإمكانه الطيران مجدداً. يحصل ميتشيل على فرصة جديدة إثر تعرض مجموعة من طائرات العدو لسفينة أمريكية، جراء أزمة دولية .

ولد توم كروز فى عائله فقيره وكان والده فى ذلك الوقت يبحث عن وظيفه كما واجه توم كروز صعوبه فى صنع اصدقاء بسبب كثرة التنقل والترحال. ترك والده عائلته وكان توم لا زال صغير لذلك فهو تحمل المسؤولية مبكرا.

استغرق توم 10 سنوات او اكثر لبناء مستقبله السينمائى وفى منتصف الثمانينات بدأ نجم توم كروز يسطع فى سماء هوليود من خلال بعض الافلام القويه مثل Top Gun و The Color of Money و Rain Man ومن بعدها حصل على العديد من جوائز الاوسكار واصبح نجما يفرض نفسه وبقوه على ساحات هوليود.