أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

انتقادات شديدة نالها النجم عادل إمام الملقب بـ "الزعيم" وذلك لسخريته من التوريث ضمن أحداث مسلسله التليفزيوني "أستاذ ورئيس قسم" الذي يعرض حاليا.

حيث انتقد عادل إمام في بطريقة ساخرة تعيين ابناء الوزراء ورؤساء الجامعات والمسئولين في مصر لابنائهم في وظائف ليسوا مؤهلين لها ولكن يتم تعيينهم لأنهم ابناء مسئولين كبار، حتى أن ابن شيخ الأزهر والمقرئ لا بد أن يكون مقرئا أيضا ويتم تعيينه بالواسطة.

لكن العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تعجبوا من سخرية الزعيم من توريث الأباء للابناء في وظائفهم، رغم أنه كانت له تصريحات تؤيد توريث جمال مبارك للحكم خلفا لوالده الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك قبل اندلاع ثورة 25 يناير.

كما أن ابناء الزعيم يعملون في مجال التمثيل والسينما وهم ابنه محمد عادل إمام الذي شاركه في عدة أعمال تليفزيونية وابنه الاخر رامي إمام الذي أخرج له أيضا عدة أعمال سواء في السينما أو التليفزيون.

ويواجه مسلسل "استاذ ورئيس قسم" مشكلة أخرى حيث طالبت نقابة علماء مصر فى بيان رسمى بوقف عرض مسلسل أستاذ ورئيس قسم وذلك بعد أن أظهرت الحلقة الثانية من المسلسل الدكتور فوزى جمعة الأستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة، والذى يجسده عادل إمام فى إحدى الملاهى الليلية بصحبة رفاقه وأحد تلاميذه حاملى الدكتوراة مع إبراز أنه شخص غير ملتزم ويسعى وراء العاهرات والراقصات ويشرب الخمور بل ويحرض تلاميذه على ذلك .

وقال الدكتور محمد عثمان عضو مجلس إدارة النقابة والمدرس بجامعة طنطا، إن النقابة قد حصلت على تسريب لسيناريو المسلسل منذ أسبوعين وعلمت أن قصة المسلسل تشوه صورة عضو هيئة التدريس وتظهره بخلاف الواقع، حيث يقع الدكتور رئيس قسم الحشرات بكلية الزراعة جامعة القاهرة اليسارى الاتجاه فى غرام فتاة ترتاد الملاهى الليلية ويقع معها فى الخطيئة، وذلك قبل أحداث ثورة 25 يناير،