Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالصور: العثور على حضارة مفقودة منذ العصر البرونزي في الصين!

18/06/2015 . 19:15

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (فاطمة جنان) 

ظهرت جدران من المدينة القديمة المفقودة في جنوب الصين، والتي اعتبرت اكتشافا بالغ الأهمية من قبل علماء الآثار، كما يعتقد أن القسم الشمالي من سور المدينة الذي تم كشفه على موقع Sanxingdui، المنطقة تابعة لمقاطعة سيتشوان، يرجع تاريخه إلى أكثر من 3000 سنة، أي الى العصر البرونزي، الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من 3000 سنة.

 ذكرت صحيفة "دايلي أون لاين"، أنه تم الكشف كليا عن الصورة الكاملة للمدينة، فيما تم قبل الكشف فقط على أجزاء معينة من الجدار، كما تم اكتشاف ثلاث مقابر العصر الحجري الحديث، بما في ذلك هيكل عظمي بشري كامل، يعتقد أنه سبق حقبة بناء الجدران، فظهر من الهيكل العظمي عظام وجمجمة متأكلة، بالاضافة الى عظام الاصابع. 

وفي هذا الصدد، يقول الخبراء أن اكتشاف أسوار المدينة، بمعنى أنها كانت حقا مدينة قائمة بذاتها وتدب فيها الحياة، بدلا من ما كان معتقدا من قبل، أنها مجرد موقع لتقديم القرابين. 

بالصور: العثور على حضارة مفقودة منذ العصر البرونزي في الصين!

بالصور: العثور على حضارة مفقودة منذ العصر البرونزي في الصين!

بالصور: العثور على حضارة مفقودة منذ العصر البرونزي في الصين!

ومن المعتقد أنها كانت تعد أكبر مدينة في جنوب الصين، خلال عهد أسرة شانغ أي ما بين 1600 و1046 قبل الميلاد، لكن تتجه التكهنات للقول أنها ربما قد تكون المدينة الخاصة لامبراطور، والتي تأسست عام 753 قبل الميلاد، لكنها ظلت مختفية منذ ألاف السنين والبشرية لا تعرف عنها شيئا، كما يذكر أنه لم يتم العثور على كتابات أو سجلات من هذه الحضارة قديمة، اللهم القربان والهياكل العظمية. 

ومنذ ظهور ملامح المدينة، قام فريق من علماء الآثار بتشكيل صورة كاملة على الحضارة المفقودة، انطلاقا من أثارها والمعطيات المتوفرة، ويقول الخبراء أنهم غير متأكدين من التكهنات التي تقول إن "المنطقة عرفت زلزالا كبيرا دمر المدينة والمنطقة بكاملها".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية