أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تعرضت مدينة تبليسي عاصمة جورجيا الى فيضان غزير دمر مرفقات حديقة حيوان تبليسي، مما أسفر عن شرود بعض الحيوانات المفترسة وتجولها في الشوارع من بينها النمور والاسود وفرس النهر والذئاب وكان لا بد من استخدام الأسلحة للسيطرة عليها.

وقد أدى الفيضان الى وفاة 8 أشخاص من بينهم ثلاثة يعملون في حديقة الحيوان، وقد نبهت السلطات سكان المنطقة وحذرتهم من الخروج من منازلهم حتى يتم اعادة الحيوانات الهاربة، وقد تم القبض على بعض الحيوانات الهاربة ولكن هنالك حيوانات أخرى لا تزال تتجول في الشوارع حرة طليقة. 

وأفاد مسؤول في حديقة الحيوان، أن أحد الأشخاص الذين ماتوا اثر الفيضان هو حارس الحديقة، كان قد فقد ذراعه بعد أن هاجمه أحد النمور الشهر الماضي. 
وقد هرب من الحديقة ثمانية دببة، وستة نمور، وستة أسود، وقد كشفت مصادر أن ستة ذئبة قتلوا وعثر عليهم بالقرب من مشفى أطفال.

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!

ويظهر فرس النهر في الصور تائها يتجول في الشوارع، ولكن تمت محاصرته في الساحة الرئيسية أخيراً.

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!

ويحاول رجال الأمن والشرطة السيطرة على الوضع وتعقب الحيوانات بواسطة مروحيات تحلق فوق المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي المليون نسمة.

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!

وللأسف تضررت بعض المنازل اثر الفيضان الذي حصل بسبب الأمطار الغزيرة والرياح، وكشف عمدة المدينة عن وفاة 8 أشخاص وفقدان 10 مازال البحث مستمراً عليهم، وتشير التقارير الى أن أضرار الفيضان تقدر بحوالي 6.5 مليون جنيه استرليني، وان عشرات العائلات بلا مأوى الآن بعدما تدمرت منازلهم. 

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!

بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!بالصور: هروب جماعي من حديقة حيوان تبليسي.. وفرس النهر يتجول في الشوارع!