أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تستعد الولايات المتحدة الامريكية لكويكب نهاية العالم اذ تقوم بتحضير جيش عسكري مثير للجدل تحت اسم "اليشم هيلم" عبر عدة ولايات أمريكية سيشارك بتلك المناورات حوالي ال1200 جندي والأهداف مجهولة اذ لاتتوفر معلومات كافية بعد، وهذه احدى النظريات.

ولا يوجد تفاصيل عميقة حول هذه التدريبات والجيش، وهناك عدة نظريات حاربت هذا الجيش، فبعض النظريات تقول أن هذه التدريبات والجيش في الواقع لاعداد كويكب يمحو البشرية. 

وآخرون يربطون جيش "اليشم هيلم" بالكويكب الضخم الذي متوقع أن يضرب الأرض في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

ومدون آخر، اقترح أن يكون جيش"اليشم هيلم" عبارة عن بوليصة تأمين في حال ضرب الكويكب الأرض وأدى الى أعمال شغب، على أن "اليشم هيلم" سيخمد الفوضى.

وكان قد تكهن مجموعة من المدونين على الانترنت، بأن كويكب ضخم سيضرب الأرض في الوقت ما بين 22-28 سبتمبر وسيمحو الحضارة الانسانية، وفي خضم هذه الثرثرة أصدرت وكالة الفضاء بيانا قالت فيه: "وكالة ناسا لا علم لها بمرور كويكب أو مذنب كبير بهذا الحجم في الوقت الراهن على مسار تصادمي مع الأرض، وبالتالي فإن احتمال حدوث تصادم كبير مع الأرض هو ضئيل جدا".

وأضافت: "في الواقع، أفضل ما يمكننا أن نقول، أنه من المرجح أن تضرب الأرض في أي وقت لكن خلال مئات السنين المقبلة، بغض النظر عن فكرة ناسا، ونظريات نهاية العالم التي تم تداولها".