أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

تنتشر بين الحين والاخر في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمقالب الكاميرا الخفية تنهال على اثرها التعليقات الساخرة من دول أجنبية وعربية يعبرون عن اعجابهم بالفكرة المجنونة.

من بينها اختارنا لكم اليوم هذا المقلب الذي يصور موقف يعتبره البعض عنيف عندما يصدق الضحية انه يشاهد مقلب مضحك يقع على اثره الرجل ميت نتيجة ازمة قلبية وفي التفاصيل انه خدع شابان صديقهما وجعلاه يصدق أنه قتل رجلا، بعد أن أقنعاه بتنفيذ مقلب طريف بالشارع.

حيث قرر ريتشى ومارك خداع صديقهما مايك، فبعد أن رتبا مزحة أن يرتدى أحدهما زى أرنب ويظهر للمارة بشكل مفاجئ، جاء دور مايك الذي ارتدى الزى وكان كل شئ يسير بشكل صحيح، وبينما يمزح مع رجل وابنته يسقط الرجل لتخبره الابنة أنه يعانى من مرض بالقلب، وبعد نقله للمستشفى تدعى الفتاة وفاته، ما يجعل “مايك” يصاب بصدمة حتى يعرف حقيقة الأمر.
 

كيف التعامل مع الأزمة القلبية حتى وصول الإسعاف

إن إجراء الإسعافات الأولية في الوقت المناسب يعد طوق النجاة من الأزمة القلبية، مشدداً على ضرورة استدعاء خدمة الطوارئ فور ظهور أصغر علامات الأزمة.

العلامات التحذيرية للإصابة بالأزمة القلبية تتمثل في الألم المفاجئ خلف عظمة القص، والذي قد يمتد إلى الذراع الأيسر أو الكتف أو أعلى البطن، بالإضافة إلى الاضطراب الشديد أو السكون اللافت للنظر أو تعرق الوجه وتلونه باللون الرمادي الشاحب والوهن والشعور بالغثيان.

وإلى أن تصل سيارة الإسعاف، يوصى بجعل المصاب يستلقي مع رفع الجزء العلوي من جسمه، مع مراعاة أن يشعر بالراحة في هذه الوضعية، بالإضافة إلى التحقق الدائم من عملية تنفس المصاب وأنه لم يفقد الوعي، مشيراً إلى أنه في حال توقف الدورة الدموية، ينبغي البدء على الفور في الإنعاش القلبي الرئوي.

وبشكل عام، ينبغي أن يظل المصاب تحت الأنظار طوال الوقت حتى وصول سيارة الإسعاف.