أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

معظم النساء عند شرائهم أحذية الكعب العالي لا يضعوا في الإعتبار الراحة بعد إرتدائه و لكن كل ما يهم، أنه يكمل أناقة أزيائهم.

و بالرغم من ذلك، فإن معظم النساء لا يدركون الأضرار الناجمة عن إرتداء أحذية الكعب العالي لأجزاء معينة في الجسم .  

بالإضافة إلي أن هذا الضرر لا يضع في إعتباره السن أبداً تعرفي ماهي اضرار الكعب العالي وكيف تتجنبي اضراره إن في المجتمع الحديث، الأحذية ذات الكعب العالي هي جزء من الأزياء النسائية،وربما تكون جزء من الإيحاء الاثارة. الكعب العالي  يجبر الجسم على البروز، مع التركيز على الأرداف والثديين.وغالبا ما ينظر إلى هذه الأفعال مثل وضع جوارب أو ارتداء الكعب العالي كأعمال مثيرة وهذه الاسبا وغيرها دفع بشدة فتاة برازيلة لتبحث عن حل لمشكلة قدمها.

حيث ان حجم قدميهاالكبيراتين ، لم تستطع فتاة برازيلية تبلغ من العمر 22 عاما تحقيق امنيتها  بإرتداء زوج من الأحذية المعتادة، إذ أن إيجاد حذاء مناسب كان تحديا مستمرا بالنسبة لها. وربما سيقوم مصممو الأحذية في شركتي " Jimmy Choo" و" Manolo Blahnik" بتلبية رغبة مارتينيز بارتداء حذاء بكعب عال.

وطالبت البرازيلية "غيلفانيد مارتينز"، التي ولدت بأقدام عملاقة، مصممي الأزياء في جميع أنحاء العالم بتحقيق رغبتها في ارتداء زوج من الأحذية العصرية ذات الكعب العالي.

مارتينيز التي تقطن وسط منطقة سيرغيبي البرازيلية، عاشت مع هذه الحالة منذ الولادة حيث يتزايد حجم قدميها يوما بعد يوم، وقد أخبرها الأطباء أن سبب حجم قدميها العملاق ربما يعود إلى شكل من أشكال داء الخيطيات اللمفاوية والمعروف بداء الفيل. وهو يحدث عادة عندما يتم نقل الطفيليات للبشر عن طريق البعوض، ورغم ذلك لم يتمكن الأطباء من إجراء تشخيص واضح.