أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

الحمام الذي يشهد له برمزية السلام في بقاع الأرض، ربما تجرد من هذه الرمزية في عيون الهنود، اذ تم اعتقال حمامة فوق الأراضي الهندية، هذه الحمامة ربما لا تشبه الحمام المتعارف عليه، بالرغم أنها تختبئ داخل جسد حمامة. 

ولهذا السبب اعتقلتها الشرطة الهندية، لأنها اعتقدت أنها "جاسوسة باكستانية"، لم يتوقف الأمر المضحك شيئا ما عند الاعتقال، بل قامت الشرطة الهندية بزج الحمامة المعتقلة في السجن بتهمة التجسس، 

 

كيف تم الاعتقال؟ 

أثارت طفل هندي في الرابعة عشر من عمره  حينما كان يلعب، حمامة مدججة برسالة ، من دون تردد حملها الى الشرطة بعدما عثر بحوزتها رسالة غامضة مكتوبة بالأوردو وتحتوي على رقم باكستاني، الشرطة الهندية لم تتوان لحظة واحدة في زجها بالسجن، بعدما رفضت الشرطة الاتصال بالرقم المرفق مع الرسالة.

وكما ذكر موقع صحيفة مترو البريطانية لم ترجح الشرطة فكرة أن الحمامة مفقودة، بل اعتقدت أن الحمامة هي "جاسوسة باكستانية" اخترقت الأجواء الهندية، لذلك وجب اعتقالها والتحقيق في الموضوع لمعرفة كل المعلومات حول هذه الحمامة التي تحمل رسالة غامضة يصعب فك رموزها. 

قامت الشرطة بالتحقيق، عبر تصوير الحمامة بأشعة اكس، بغية الكشف عن أي معلومة اضافية عن الحمامة، لذلك تم احتجازها تحت حراسة مسلحة لمنعها من التحليق والعودة إلى باكستان.

فيما صرح مدير الشرطة راكيش كاوشال لصحيفة "إنديان تايمز" إنه على الرغم من عدم وجود أي دليل على الحمامة يفيد بأنها تحمل أجهزة تجسس، إلا إن الشكوك مازالت قائمة بشأنها، ولذلك تم التحفظ عليها ووضعها قيد الحجز.

يشار إلى أنه تم القبض على الحمامة في منطقة قريبة من جامو وكشمير، وهو المكان الذي تم فيه القبض على العديد من الجواسيس التابعين لدولة باكستان.