أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

النجاح خطوات، وكل خطوة بها عوامل عديدة، وكل مليونير له خطوات طويلة شقها في الصعاب، ومؤثرات غيرت مسار حياة كل منهم والبعض الاخر تاتيه الثروة بدون تعب او جهد كالذين يكسبون في مسابقات اليانصيب .

ويذكر بعض الباحثين في اسلوب حياة الاثرياء انه تم غسل أدمغة الناس ليعتقدوا أن المليونيرات يلبسون دائما ماركات معروفة مثل جوتشي وهوغو بوس وروليكس، ويسافرون جوا فقط عبر الدرجة الأولى. بينما في الواقع هذا هو السبب الرئيسي في هروب الثراء من البعض، فعندما يحصلون على المزيد من المال، يعتقدون أن من واجبهم إنفاق مبالغ من المال أكثر من المعتاد، وفي المحصلة يكونون قد عادوا لمستواهم المعيشي السابق.

السعادة المادية لا تدوم أبدا

السعادة هي كالمخدر المؤقت أو الحل السريع. بعد حين تشعر بأنك تعيس مرة أخرى وفي حاجة إلى مخدر آخر، فتسعى لشراء السلعة التالية التي تعتقد بأنها ستجعلك سعيدا. أؤمن بأن الشخص الذي يعتقد بأن شراء الماديات سيجعله سعيدا، هو شخص تعيس ويعيش حياة حزينة وناقصة.

المليونيرات ورثوا الملايين

هذه ليست القاعدة دائماً، بعضهم يرث المال ويحافظ عليه، بعضهم يبدده، وبعضهم يصنعه ثم يتركه لأولاده. تقول الحكمة الصينية إن الثراء لا يستمر في عائلة لأكثر من ثلاثة أجيال، وهذه الحكمة جاءت بعد مشاهدات كثيرة. لليوم، تبقى هذه الحكمة صامدة وصحيحة في أحيان كثيرة.

 أذكياء جداً

الاعتقاد السائد هو أنه لكي تربح مليوناً أو أكثر، فحتماً عليك أن تكون ذكياً لامعاً أكثر من بقية البشر. هذا غير صحيح. المليونيرات هم أناس عاديون لديهم أهداف استثنائية. إنهم يخطئون مثل غيرهم تماماً، لا يعرفون كيف يكتبون دون أخطاء إملائية، وقد يكون بعضهم يعاني مشاكل في القراءة والكتابة والتعلم.