أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

أنقذ هاتف “آيفون”، رجلاً من الموت بعد أن أطلق عليه شاب النيران من مسافة خمسة أقدام فقط.

وتعرض الشاب البريطاني دانيال كيندي للخطر باستخدام بندقية، والجاني هو شاب يُدعى ريان دوجان، اشتهر بنشر الذعر في قلب سكان حيه في مقاطعة شيشاير البريطانية، لكن في الحقيقة الطلقات لم تمس جسد دانيال، بل تلقاها هاتفه بدلاً منه. 

آيفون مضاد للرصاص ينقذ صاحبه من الموت!

 تفاصيل الحادث ترجع إلى اكتشاف “دانيال” عدم وجود مياه بينما كان يستعد للخروج لينزه كلبه، معتقدا أن للشاب يد في ذلك، فاتجه للتحدث معه، وعقب إنهاء حديثه الغاضب، توجه الشاب ليبتعد عنه ثم واجهه ببندقية وأطلق النيران عليه مما جعله يسقط أرضًا. 

آيفون مضاد للرصاص ينقذ صاحبه من الموت!

وبعد هذا الاعتداء الذي كاد أن يودي بحياة الشاب، الذي لاذنب له، أوضحت الشرطة أن هاتفه قام بحماية أعضائه الحيوية عن غير قصد، وأن الطلقة كان من شأنها اختراق جسده وإصابته بنزيف داخلي، لو لم يوجد الهاتف الذي تلقي الضربات، ألقت الشرطة القبض على الشاب ووجهت إليه تهمة حيازة سلاح وترويع المواطنين والشروع في القتل. 

ويُذكر أن غطاء الهاتف يصنع عادة من مادة البولي المضادة للصدمات، وهو مادة فريدة من نوعها التي توفر مرونة من المطاط بالإضافة إلى المتانة وقوة التحمل من المعدن، لأن يوريتان يتوفر في مجموعة واسعة جدا صلابة (ممحاة لينة لالبولينج الكرة الصلب)، فإنه يسمح للمهندس ليحل محل المطاط والبلاستيك والمعدن في نهاية المطاف في مقاومة التآكل والخصائص الفيزيائية.