أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خالد يوسف) 

إيكيا (IKEA) شركة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث. و تنتج و تبيع الأثاث المنزلي الجاهز، الإكسسوارات، تجهيزات  المطابخ ودورات المياه في محلاتها للتجزئة المنتشرة في العالم. وهي أكبر شركة منتجة للأثاث في العالم.

أسس إيكيا إينغفار كامبراد في عام 1943 في السويد و يمتلكها الآن و يديرها بالمشاركة مع مجموعة هولندية. واسم إيكيا IKEA  هو اختصار لاسم المؤسس، والمزرعة التي نشأ بها "إلمتاريد أغوناريد" ثم اسم المنطقة التي ينتمي إليها، جنوب السويد.

وموخرا" قامت الشركة بتبني فكرة "( فطور ايكيا على السرير) حيث زودت مطعم باسرة  فاخرة الغرض منها تعريف الزبائن  بمتانة وحداثة منتجاتها مصحوبة بنصائح من ذوي الاختصاص في مجال النوم وتجربة اخذ غفوة بعد الافطار .

ستكون فترة تقديم هذه الخدمة محدودة كنوع من التجربة في لندن على ان يتم تكرارها في مدن اخرى بتكرار هذه التجربة باضافات  جديدة يذكر ان الدخول مجاني ولفترة 45 دقيقة يقدم فيها للزبون الافطار الذي يشمل الفطر وشرائح اللحم والبيض المقلي على الطريقة البريطانية التقليدية.. هو افضل طريقة لبدء اليوم وابسط طريقة تظهر بها لشخص معين انك مهتم به .

ولم يتناول ما يقرب من 70 في المائة من سكان اسكوتلندا وشمال انجلترا والمناطق الزراعية في شرق البلاد طعام الافطار على السرير العام الماضي. وعلى مستوى بريطانيا لم يتناول 70 في المائة من البريطانيين طعام الافطار.ولعل هذا هو سبب اقدام ايكيا على تنفيذ هذه الفكرة .