أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بعد أن تمكن مواطن أمريكي شاب  من الفرار من السجن في ولاية أوهايو عام 1959، بعد تلقيه حكما بالسجن لعشرين عام، بتهمة القتل، مارس حياته بشكل طبيعي، لكن لجأ الى حيلة تغيير اسمه لاخفاء هويته، حيث عاش "فرانك فريشوترز" باسم مستعار. 

لكن ربما الشرطة لم تنس أمر هروبه، وتعقبت خطواته طوال 54 سنة، لكن لم تتمكن من القبض عليه الا بعدما تأكدت منه، فحاكت له خطة تحايلت من خلالها عليه، وجعلته يوقع على أوراق وهمية للحصول على البصمات، وبعدما تأكدت منه أعادته الى السجن مرة أخرى. 

الشرطة تتحايل على متهم وتقبض عليه بعد فرار دام 56 سنة!

وكان "فرانك فريشوترز" الذي يبلغ من العمر حاليا 79 عاما، قد أدين بالقتل الخطأ بعد أن دهس شخصا بسيارته في يوليو/ تموز سنة 1957، وتلقى حكما بالسجن لمدة عشرين عاما، قضى منها سبعة شهور فقط داخل السجن، ليفر منه ثم تحتجزه السلطات في فيرجينيا، لكن من الواضح أن فرانك لا يتحمل القعود في السجن طويلا، ليدبر حيلة للهروب مرة أخرى، ويختفي مجددا.  

وأوضحت السلطات بعض القبض عليه أن “فريشوترز” كان يعيش باسم “وليام هارولد كوكس” في ولاية فلوريدا لعشرين عامًا، وخلال هذه المدة، كانت الشرطة تشتبه به، لكن لم يكن لديها دلائل للقبض عليه، الا أن استطاعت بالأخير حبك حيلة لايقاع به، والحكم عليه من جديد، لكن من المرجح أن يسقط عليه الحكم بالتقادم، وفي هذه الحالة سيرجع الى حياته الطبيعية.