أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أذكى شخص على قيد الحياة في العالم، عالم الفيزياء البريطاني الشهير "ستيفن هوكينغ" والذي يؤمن بامكانية العيش في كوكب آخر غير الارض والذي دائماً ما تحدث عن هذا الموضوع، وأن الأرض باتت أكثر وحشية، وها هو يحذر البشر من جديد، من استمرار الحياة على كوكب الأرض، ويطالبهم بايجاد موطن جديد غير الأرض.

الأرض لن تعيش ل1000 عام جديد
وفقا لتصريحات عالم الفيزياء البريطاني "ستيفن هوكينغ" المهتم بدراسة الفضاء الخارجي، سيتوجب على البشر البحث عن موطن جديد في المستقبل نظرا لأن الأرض لن تعيش لـ1000 عام جديد وفقا لتصريحاته، وستكون نهاية البشر مرتبطة بها إذا لم يتمكنوا من إيجاد وطن آخر في الفضاء.

وبحسب تقرير voanews أوضح أن "هوكينغ" أكد أن البشرية لن تعيش 1000 عام أخرى إلا بالفرار من الأرض مشيرا في نفس الوقت إلى ضرورة استمرار الاكتشافات الفضائية في المستقبل لمعرفة حقيقية الكون.

تصريحات "هوكينغ" جاءت خلال الكلمة التي ألقاها على الحضور في دار الأوبرا الأسترالية بمدينة "سيدني" بعدما قامت ابنته "لوسي" بتقديمه للجمهور، ليظهر "هوكينغ" على المسرح في أول كلمة يلقيها عن بعد باستخدام تقنية الحضور المجسم.

عالم الفيزياء هوكينغ: يجب على البشر ايجاد موطن جديد غير الارض
وكان اقبال الجماهير كبير على هذه المحاضرة اذ نفذت كل التذاكر فور طرحها في استراليا، وذلك بسبب شعبية هوكينغ الكبيرة واهتمام كثيرين للاستماع الى آرائه حول الظواهر الكونية المختلفة. 

وقد تم تصوير "هوكينغ" البالغ من العمر 73 عاما في مكتبة بجامعة "كامبريدج" الألمانية باستخدام كاميرتين، وتم إرسال التسجيل إلى "سان خوزيه" لمعالجته سريعا قبل إعادة بثه للحضور في دار الأوبرا الأسترالية.