أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( مجلس دبي) 

في مشهد مثير للدهشة، صنع ثعلب جائع شطيرة من اللحم والخبز بنفسه بعد أن قدم ‏له أشخاص على الطريق المحاذي لموقع تشيرنوبل النووي، المكونات اللازمة.
 

‏من خلال المشهد، أصيب الطاقم الاذاعي بالدهشة عندما أقدم ثعلب يتضور جوعاً على مثل هذا السلوك الشبيه بالسلوك البشري، حيث صنع شطيرة مكونة من رقائق ‏اللحم والخبز بنفسه، على الطريق بالقرب من موقع تشيرنوبل النووي الأكراني.

‏خرج الثعلب الجائع من الغابة متجهاً نحو الفريق الإذاعي الذي قدم له بعض شرائح الخبز، بالإضافة ‏إلى شريحة من لحم النقانق، وأصيب أفراد الطاقم بالذهول عندما بدأ الثعلب بتجميع الشرائح ‏ليصنع شطيرة كبيرة دون مساعدة من أحد. 

ويعتقد بأن قدرة هذا الثعلب الذكي على صنع الشطيرة تعود لاحتكاكه مع البشر بالقرب من الموقع ‏النووي في مدينة تشيرنوبل الشهيرة. ولم يتناول هذا الثعلب النحيل الشرائح كلاَ على ‏حدة، بل جمعها لتصبح شطيرة كاملة حملها في فمه وغادر المكان عائداً من حيث أتى.

ومن المعروف أن الثعلب يظهر في الفلكلور والتراث الإنساني بكثرة، وغالبا مايتم ربطه بالدهاء والمكر والاحتيال، وفي أحيان يظهر على أنه شرير وأحيان أخرى على أنه مظلوم يستخدم دهائه لينقذ نفسه في اللحظة الأخيرة. وقد كان دهاء هذه الحيوانات مصدر إعجاب وتقدير لبعض الحضارات بينما كان سببا لمقتها وكراهيتها بالنسبة للبعض الآخر