أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

حذفت إدارة موقع "YouTube" فيديو كليب "180 درجة" للمطرب المصري "تامر حسنى"، وذلك برسالة "لم يعد هذا الفيديو متاحًا بناء على مطالبة بملكية حقوق الطبع والنشر بواسطة "Studio Aiko.

"صورة توضح حذف إدارة اليوتيوب للأغنية"

شركة إسرائيلية تتسبب في حذف كليب "180 درجة" لتامر حسني

وكان مخرج العمل ياسر سامي قد استخدم بعض المشاهد من الفيديو التابع للشركة الإسرائيلية والتي تخص مشروع حمل اسم "فيلا قيسارية"  الواقعة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة مما اعتبرته الشركة انتهاكا صريحا لحقوقها الفكرية.

"صورة من الإعلان الرسمي للأغنية"

شركة إسرائيلية تتسبب في حذف كليب "180 درجة" لتامر حسني

ويرى ياسر سامي أنه ليس مسؤولا عما حدث، وأن المخرج ليس مطلوب منه التحقق من هوية مالك أي محتوى تم استخدامه في الأغنية المصورة، طالما فريق العمل يثق في من اقترح إضافة المحتوى!

من جهة أخرى كتب ياسر سامي عبر صفحته الرسمية على Facebook  في رسالة حملت عنوان "توضيح هام": "لمن لا يعلم أن المخرج هو صاحب فكرة ورؤية ورسائل ويقوم بإدارة العمل والممثلين القائمين عليه لتوصيل رسالته للمشاهد عن طريق "فريق العمل" وليس مسؤولا عن ادعاء او كذب شخص من ضمن فريق العمل بأنه يمتلك مادة سوف تضيف إلى العمل وليس مطلوبا منه معرفة صدق أو كذب المدعي بأنه يمتلك تلك المادة، ثقة في فريق العمل.

 وأرجو أن تكون الرسائل والقيم الحقيقية وراء العمل التي بداخله قد وصلت الي المشاهدين بعيدا عن الحاقدين وراء ما أنجزت محاولا بعث التفاؤل والطاقة الايجابية داخل المشاهدين لجعل ما يشاهدوه دروس مستفادة تساعدهم علي الانطلاق للنجاح وعدم التوقف عند المشاكل والصدمات".

وتابع: "ومن ترك مجهود أكثر من ٩ دقائق تم اعدادهم في ثلاثة أشهر بدون توقف ومشاهدة أكثر من 7 مليون مشاهد بالايجاب وليس بالسلب وتمسك بـ 4 ثواني ليعبر عن حقده تجاه هذا المجهود الذي لاقي هذا النجاح الكبير وبعده عن الرسالة الحقيقية، أحب أن أوضح له أنه دائما في النجاح الكلاب تعوي ودائما القافلة تسير ومازلت أكرر أنني فخور بما انتجت وفي انتظار عودة الكليب قريبا جدا ليحقق نجاح أكثر وأكثر باذن الله ويغلق أفواة الفاشلين وشكرا لكل من نظر إلي ايجابيات العمل وملايين الانفس النظيفة التي تاثرت بالرسالة".

يذكر أن أغنية 180 درجة كانت قد تخطت حاجز ٧ ملايين مشاهدة منذ طرحها في مارس ٢٠١٥ على موقع يوتيوب وهي من كلمات الشاعر محمد عاطف، وألحان رامي جمال وتوزيع أحمد ابراهيم، ومن إنتاج شركة روتانا للصوتيات.