أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)    
 
يندمج مجتمعا الرياضة والفن منذ قديم الأزل، فشهرة نجوم الرياضة تفتح أمامهم المجال لاقتحام عالم السينما، والأمثلة عديدة، كالمصارع "روك"، وبطل كمال الأجسام، أرنولد شوارزينجر، وأسطورة كرة السلة، مايكل جوردون.

في المقابل، حقق غيرهم نجاحاً على صعيد التمثيل دون أن يعرف معجبوهم ماضيهم الرياضي الاحترافي، ويسرد هذا التقرير بعض تلك الأمثلة: 

جيسون ستاثام
أحد أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة في هوليوود، جيسون ستاثام، بطل سلسلة "ترانسبورتر"، لا يعرف كثير من محبيه أنه كان من أبطال رياضة السباحة، وشارك مع منتخب بريطانيا في أولمبياد برشلونة 1992.

فيني جونز
فيني جونز، وجه معروف في أفلام العصابات، أدواره كرجل شرير تتوافق مع سلوكه حين كان لاعباً لكرة القدم، فما لا يعرفه كثيرون أنه صنف ضمن أعنف اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، فاز مع ويمبلدون بكأس إنجلترا 1988، وفي نهاية مسيرته اتجه للتمثيل، أشهر أدواره في فيلم "60 ثانية" لنيكولاس كيدج وأنجيلينا جولي.

روندا روزي
روندا روزي إحدى بطلات الجزء السابع من سلسلة أفلام السباقات والأكشن الشهيرة "فاست آند فوريوس"، الذي يعرض حالياً في دور السينما، هي في الحقيقة بطلة للفنون القتالية، وتصنف كأقوى امرأة في العالم حالياً.

ونالت روزي ميدالية برونزية في أولمبياد بكين 2008 في الجودو، وهي أول ميدالية للولايات المتحدة في تاريخ الأولمبياد بتلك الرياضة، قبل أن تشق طريقها في السينما بالتوازي مع نجاحاتها في الفنون القتالية المختلطة.

جوني ويسمولر
الممثل الأميركي، ألماني الأصل، جوني ويسمولر، الذي قام بدور "طرزان" في الفيلم الكلاسيكي الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، لكن قبل هذا الفيلم، الذي منحه شهرة واسعة، كان بطلاً أولمبياً خمس مرات في السباحة، وحقق رقماً قياسياً في سباق 100 متر، كما كان فرداً في منتخب كرة الماء الأميركي.

جون سالي
برز جون سالي في دور في الفيلم الكوميدي البوليسي الشهير "باد بويز"، مع النجمين ويل سميث ومارتن لورنس، بخلاف مشاركاته في أفلام أخرى، لكنه في الحقيقة كان أحد نجوم دوري كرة السلة للمحترفين مع فريق نيويورك نيكسيس.