أخبار الآن | القاهرة – مصر – (عمرو محمد)

المتتبع للمشهد السينمائي المصري سيجد أن هناك ثلاثة مواسم فقط للصراع عن على الإيرادات "الصيف، عيد الفطر، عيد الأضحى" ولكن مؤخرا ظهرت عدة مواسم أخرى من أجل اقتناص فرصة سهلة بعيدا عن الزحمة "منتصف العام، شم النسيم".

منتجي السينما المصرية قرروا الدفع بـ5 أفلام سينمائية في هذا الموسم (زنقة ستات، كابتن  مصر، فزاع، جمهورية إمبابة، تسعة)، لتتنافس على كعكة إيرادات شم النسيم (موروث ثقافي مصري يحتفل فيه جميع المصريين بدخول الربيع بزيارة المنتزهات وتلوين البيض وأكل الفسيخ).

 أول الأفلام التي تم طرحها في هذا الموسم "زنقة ستات" وهو من بطولة كل من "حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أيتن عامر، مي سليم" وتم طرحه في السينمات يوم 2 أبريل. وتدور أحداثه حول شاب ثري يتلاعَب بالفتيات يقع في غرام فتاة طيبة ويحاول الارتباط بها لكن ماضيه النسائي يطارده، ويعيش في مشاكل متعددة. وتخطت إيرادات العمل 8 ملايين جنيه بحسب تصريحات متلفزة لمنتجه أحمد السبكي.

أما ثاني الأفلام التي تم طرحها في مصر فيلم "كابتن مصر" وهو من بطولة كل من "محمد عادل إمام، علي ربيع، حسن حسني، شيري عادل،إدوارد، خالد سرحان، وبيومي فؤاد" وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه حول لاعب كرة قدم مغمور يسعى إلى الشهرة واللعب لصالح أندية كبرى، مما يعرضه لمفاجأت كثيرة.

وتم عرض الفيلم في دور السينمات المصرية ليلة 8 أبريل بعدد نسخ 70. وبحسب بيان للشركة المنتجة للعمل "نيو سينشري" فإن إيرادات كابتن مصر هي الأعلى في تاريخ السينما المصرية بهذا المعدل، حيث فاقت 6 مليون جنيه في أقل من أسبوع.

ثالث الأفلام التي طرحت فيلم "فزاع" الذي يعد البطولة الأولى للفنان هشام إسماعيل وجاءت فكرة الفيلم من شخصية "فزاع" التي قدمها هشام في مسلسل "الكبير اوى" بأجزائه الأربعة الماضية وحقق بها نجاحًا جيدًا ويشارك في البطولة كل من "سهر الصايغ، إنعام سالوسة، سيمون، محمد على رزق"، ونجح الفيلم في تحقيق 2 مليون جنيه منذ بدء عرضه يوم 8 أبريل.

أما رابع الأفلام فكان فيلم "جمهورية إمبابة" الذي حقق إيرادات بلغت مليون و نصف المليون جنيه وهو فيلم إجتماعى يتحدث عن الطبقة الكادحة و يقوم ببطولته كل من باسم سمرة وأحمد وفيق، وعلا غانم. .

فيما كانت آخر الأفلام وأقلها تحقيقا للإيرادات فيلم "9" وهو من بطولة مجموعة من الشباب الجدد حيث حقق الفيلم إيرادات بلغت 500 ألف جنيه.