أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (24)

في تقرير أعدته مجلة "ذي هوليوود ريبورتر" السينمائية المتخصصة كشفت في عددها الأخير عن قائمة الأجور التي يتقاضاها نجوم هوليوود عن كل فيلم، وأعدت المجلة عدة قوائم ، فالقائمة "أ" هي للنجوم الذين يتقاضون الاجور الاعلى في أفلامهم.

بطبيعة الحال، ليس من بين هؤلاء النجوم، المخضرمين في المهنة أو نجومها السابقين، إن جاز التعبير، مثل، كيفين كوستنر أو ميل جيبسون أو توم كروز. 

ليوناردو دي كابريو – الأعلى أجراً
وتصدر القائمة النجم دي كابريو برصيد خمسة وعشرين مليوناً في الفيلم الواحد، وهو الممثل الوحيد الذي يتقاضى أجراً كهذا. 

تعرف على أجور نجوم هوليود

بينما تراوحت أجور الخمسة الأعلى أجراً في القائمة بعد دي كابريو، من عشرين إلى خمسة عشر مليون دولار. وأعضاء نادي العشرين كما أطلقت عليهم المجلة هم، ساندرا بولوك ومات ديمون وروبرت دوني ودينزيل واشنطون، أما أنجلينا جولي فيتراوح أجرها ما بين خمسة عشر إلى عشرين مليون.

تعرف على أجور نجوم هوليود

أيضاً من بين النجمات اللاتي قد تصل أجورهن إلى خمسة عشر مليون أو أكثر: ميليسا ماكارثي، وجينيفر لورانس. لكن في النهاية تظل الصدارة بين الممثلات لساندرا بولوك، التي أحياناً ما تضع أيضاً شروطاً بالعقد تنص على نسبة من حصة الأفلام

أجور منخفضة للغاية
ومن اللافت في هذا التقرير أن تلك الأرقام التي تعد بالنسبة للبعض مبالغ فلكية الأرقام، تعتبر في واقع الحال منخفضة للغاية نظراً لمرحلة التقشف التي فرضتها الاستديوهات على الأجور قبل سنوات، وكان من شأنها تخفيض الأجور كثيراً. وللتدليل على هذا، نضرب مثالا بالنجم ميل جيبسون الذي تقاضى خمسة وعشرين مليون دولار عام 2002.