أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قام شاب يدعى مايكل كولبيك بمغامرة خطرة جداً وفريدة من نوعها، اذ اعتلى دراجته وقادها على طريق ضيق جدا وغير معبد في أحد الصخور الجبلية الشهيرة في ولاية أريزونا الامريكية، ووثق ذلك بكاميرا محترفة، لنرى المغامر في الفيديو وهو يحاول جاهدا السيطرة على دراجته الهوائية على الطريق الغير مستقيم والمتعرج على هذا المنحدر الصخري الحاد، علما أنه يقود دراجته بدون أي وسائل للحماية، على الرغم من خطورة المغامرة التي تهدد حياة الشاب.

الجدير بالذكر أن هذا ليس أول فيديو يلتقط في منحدرات أريزونا الصخرية القريبة من مدينة سيدونا، إذ سبق وأن انتشرت تسجيلات توثق مغامرات مماثلة، اذ يبدو أن هذا المكان يشكل تحدياً ممتعاً لمحبي المغامرة والتشويق.

عن ولاية أريزونا وطبيعتها الصحراوية
تقع ولاية أريزونا في جنوب غرب الولايات المتحدة كواحده من ولايات الزوايا الأربع وهى سادس أكبر ولاية من حيث المساحة بعد نيومكسيكو وقبل نيفادا تشتهر ولاية أريزونا بمناخها الصحراوي، على نحو استثنائي فالصيف حار بها، والشتاء معتدل، ولكن يتميز شمال الولاية المرتفع بوجود غابات الصنوبر ومناطق جبلية ذات طقس أكثر برودة من منطقة الصحاري المنخفضة،  يبلغ عدد سكان أريزونا 6,000,000 والعاصمة هي فينكس. المدن الكبيرة في أريزونا هي فينكس وتوسن وميسة وتمبي. يوجد أيضا في أريزونا أراض للهنود الحمر، مثل النافاهو والهوبي. الطقس الأريزوني مشمس في أغلب الأحيان. السياحة والزراعة والتربية هي عماد إقصاد الولاية.