أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (منوعات)

التقطت كاميرا تلفزيونية الثلاثاء الماضي رجلين، أحدهما يحمل مسدسا في جنوب أفريقيا، وهما يسرقان صحفيا في جنوب افريقيا، بينما كان يستعد لتقديم تقرير تلفزيوني على الهواء مباشرة عن تلقي رئيس زامبيا إدغار لونغو العلاج في المستشفى..

ويظهر مقطع الفيديو الرجلين وهما "يحومان" حول المراسل "فويو مفوكو" قبل أن يهجما عليه لسرقته دون اكتراثٍ بالبث المُباشر، حتى عَلا صوت صرخات المراسل الصحفي "النجدة .. نحن نتعرض للسرقة"، وقال مفوكو الذي يعمل مراسلاً للتلفزيون الوطني في تصريحات له يوم أمس "كان اللصان يريدان سرقة الهتاف، وعندما لم أعطهم إياه صرخ أحدهم قائلاً "أطلق النار على هذا الكلب"  أو شيء من هذا القبيل،"فأعطيته الهاتف".. 

 الحادث هو واحد فقط من عشرات جرائم العنف التي تقع بشكل متكرر، بينها جرائم اغتصاب وسرقة وقتل تسجل يوميا في جنوب أفريقيا، مما يضع البلاد في مركز متقدم بين أكثر الدول عنفا في العالم خارج مناطق الحروب، كما ترتفع فيها نسبة الجريمة..  

وأعلنت مؤسسة الرئاسة في زامبيا الثلاثاء الماضي، خروج رئيس البلاد المنتخب حديثا إدغار لونغو من المستشفى الذي يعالج فيه منذ مرضه مطلع الأسبوع، وأكدت الرئاسة في بيان في وقت متأخر من مساء أمس "توافق الأطباء السبعة الذين يشرفون على علاج الرئيس في الرأي بأنه في حال جيدة تسمح له بالعودة إلى منزله"، وتابعت: "عولج الرئيس من انخفاض في مستوى السكر في الدم ناجم عن ضيق في المريء".