Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو: مواجهة بين ثعبان أسترالي وعنكبوت.. تنتهي بشنق الثعبان

04/03/2015 . 12:01

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( منوعات) 
 

فوجئ مزارع أسترالي من ولاية فيكتوريا بأن أسفل سيارة زوجته تحول لساحة قتال بين عنكبوت وثعبان، ليقع الأخير في شباك العنكبوت التي نصبها لفريسته، ولينتهي به الأمر معلقا بخلفية السيارة.
 

يظهر في الفيديو الذي رصد نهاية المعركة المزارع وهو يتحقق مما إذا كان الثعبان لا يزال على قيد الحياة مستخدما عصا يلامس بها رأسه، لتدب الروح في الثعبان وكأنه يعلن صموده في هذه المعركة، علما أن الثعبان كان في لحظات حياته الأخيرة، يقول المزارع مازحا إن زوجته، بعد هذه المعركة، ترفض قيادة السيارة حتى يتم غسلها، وبالتحديد غسل أسفلها.

بطلا هذه المجابهة التي لم يتسن رصد تفاصيلها منذ البداية هما العنكبوت المعروف بتسمية "ريدباك"، وذلك بسبب الشريط الأحمر على ظهره، وهو عنكبوت سام منتشر في القارة الخضراء(أستراليا)، الى جانب الثعبان البني الشرقي المعروف كذلك بالثعبان البني الأسترالي الذي يُعرف عنه تواجده في المناطق الأسترالية كافة، ما عدا فيكتوريا.

منذ سنوات هتم العلماء بتصنيف أخطر ثعابين العالم ، وقاموا بوضع العديد من القوائم التي تشير إلى أكثرها سمية وخطورة ، ولكن الشخص العادي قد يتساءل : ما الفرق بين الثعابين السامة إن كانت كلها خطرة ؟

فالعديد من الثعابين السامة خطرة وقاتلة ، ولا فرق بينها بالنسبة للشخص العادي ، فالشخص العادي لا يهمه معرفة الترتيب بقدر ما يهمه معرفة إن كان الثعبان سام أم لا ، ولكن بالنسبة للعلماء هناك مقياس تقاس به خطورة الثعبان ومرتبته بين الثعابين السامة بناء على تأثيرات درجة السمية على فئران التجارب.. 

الثعبان البني الأسترالي: 
يسمى الثعبان الأسترالي البني : AUSTRALIAN BROWN SNAKE ، أو حاجب الملك : KING BROW ، أو مولجا : MUGLA ، أو الثعبان آكل الزواحف : REPTILE EATER ، هو ثعبان سام يصل طوله إلى 3 امتار، ينتشر في جميع أنحاء أستراليا ماعدا فيكتوريا وجزيرة تسمانيا، وهو ثعبان سريع الحركة يعتبر من أضخم الثعابين السامة في أستراليا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.