أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات) 

وضع موقع جوائز الأوسكار الرسمى على صفحته الرئيسية ساعة رقمية توضح الوقت المتبقى لبدء حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذى من المقرر أن يبدأ بعد حوالى 14 ساعة من الآن.. 

ويذكر أن عددا كبيرا من القنوات العالمية ستقوم ببث حفل توزيع جوائز الأوسكار ، ويأتى فى مقدمة هذه القنوات ABC ومجموعة قنوات CTV إضافة إلى التليفزيون الصينى فى قناة CCTV 6 ، وسلسلة القنوات الكورية CJ E&M.. 
 

الجمهور عبر العالم على موعد مع عرس السينما العالمية

فالملايين من عشاق السينما في العالم على موعد اليوم مع عيد السينما العالمية، إذ تشهد مدينة لوس أنجليس الأميركية، حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ87.

وتم الإعلان الشهر الماضي عن قائمة المرشحين خلال عرض أقيم بمسرح صامويل غولدن في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، وقد اكتسح فيلما «الرجل الطائر» و«فندق بودابست الكبير» الحفل بتسعة ترشيحات لكل منهما، ويقام الحفل في مسرح دولبي في هوليوود ويقدمه الممثل التلفزيوني والسينمائي الأميركي الشهير نيل باتريك هاريس لأول مرة.

وقال منظمون إن جماعات حقوق مدنية طالبوا بمقاطعة مراسم جوائز الأوسكار للمطالبة بتنوع أكبر بين المصوتين على جوائز الأكاديمية، وذلك إثر عدم حصول أي ممثلين من جماعات الأقليات على ترشيحات هذا العام، ويحمل المخرج الألماني المخضرم فيم فيندرز آمال بلاده في نيل جائزة الأوسكار هذا العام.