أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

رغم حرص شركات الطيران والمطارات على تشديد إجراءات الأمن لمنع العمليات الإرهابية، فإن ذلك لم يمنع معلم بريطاني متقاعد من اللحاق بطائرته، مستخدما نسخة مصورة من اشتراك الحافلات بدلا من جواز سفر الذي فقده أثناء أجازته في إسبانيا.

وقد نجح البريطاني "جون ويليامز" من قطع مسافة 1768 ميل طيران، من مدينة "لانزاروتي" إلى منزله في "ليفربول"، باستخدام اشتراك الحافلات، بعدما اكتشف سرقة جواز سره من حجرته بالفندق، بحسب صحيفة "ميرور".

وبعد إبلاغه الشرطة الإسبانية بالحادث، توجه إلى المطار مع عائلته، معتقدا أنه سيحتاج للحصول على تذكرة طيران جديدة، حيث توجه إلى مكتب شركة طيران الذين طلبوا منه الاتصال بالقنصلية البريطانية للحصول على جواز سفر مؤقت.

بريطاني يسافر على متن طائرة بدون جواز سفر!

إلا أن "ويليامز"، سأل عما إذا كان يمكنه استخدام بطاقة تعريفية بديلة، وهو ما وافق عليه العاملين في المكتب، ليطلب من قريبه إرسال نسخة  مصورة من اشتراك الحافلات، وبعد اتصالات مع المسئولين في المكتب، تم الموافقة على منحه تذكرة سفر.

وذكر "ويليامز" أن مسئولي الأمن في مطار "جون لينون" بـ "ليفربول" كانوا غاضبين بعد اكتشاف الأمر، لكنهم ضحكوا أيضا، وأخضعوه للتحقيقات للتأكد من عدم كونه مهاجر غير قانوني، وأخذوا كافة بياناته للتأكد منها في مكتب الجوازات.