أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها)

 في ظل التقدم التقني والتكنولوجي الذي يشهده العالم في الفترة الأخيرة، لم يكن من المفاجئ وجود العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة كل يوم، آخرها كان طائرة التجسس المتناهية الصغر Cheerson’s CX-10 Nano Drone، وهي طائرة بدون طيارة تلائم راحة اليد ويمكن التحكم فيها بسهولة تامة.
 
تقرير موقع Teche Blog أشار إلى أن الطائرة تأتي بسعر 22 دولار (82 ريال سعودي) وأبعادها 4 سم طول و4 سم عرض، وتعتمد على 6 محاور رئيسية في الطيران، كما تأتي مع 3 أوضاع تحكم تلائم جميع الأعمار.
 
يمكن للطائرة أن تستخدم في المناورات البسيطة والمعقدة كذلك يمكنها تغيير اتجاها في الهواء بزاوية 360 درجة وتستخدم مصابيح LED لتمكن المستخدم من الرؤية حتى في الأماكن المظلمة، كذلك تأتي مع كابل USB لشحنها و4 شفرات دوران لتغيير الشفرات الأصلية في حال تعرضت لأي عطل.

ومن المعروف أن الطائرة بدون طيار (بالإنجليزية: Unmanned Aerial Vehicle) أو الزنانة، هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقا لطريق تسلكه، في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، الاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم، 

لكن شهد استخدامها في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدا كبيرا، حيث تستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية والتي يجب أن تتزود بالعديد من احتياجات الطيار مثل المقصورة