أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات) 

تحول هذا الرجل التايلندي إلى حديث الساعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشر صحيفة دايلي ميرور البريطانية مقطع فيديو يظهر شجاعته أثناء إخراجه أفعى ضخمة كانت مختبئة في محرك السيارة.

ويوضح الفيديو لحظة قيامه بإدخال يده فى محرك السيارة ليخرج ثعبان ضخم بمهارة شديدة وكأنه صاحب خبرة طويلة في التعامل مع الثعابين الخطرة، وتوجه إلى أحد الأشخاص الذي كان يحمل بيده حقيبة مفتوحة، وقام بوضع الثعبان بداخلها وسط ذهول المحتشدين حول السيارة، وأفادت الصحيفة أن الحادثة وقعت في 15 يناير  من الشهر الماضي فيما لم تذكر كيف تم اكتشاف وجود هذه الأفعى في محرك السيارة.

ويعزى وجود الثعبان داخل محرك السيارة الى الطرق المبتكرة لعمليات تهريب الثعابين، وابتكار طرق جديدة لذلك، حيث سبق واكتشفت السلطات في هونغ كونغ تهريب الثعابين، التي كانت مخبأة في حقائب وموضوعة في حاويات محاطة بطبقة عازلة، كما اكتشف مسؤولو الجمارك الثعابين المهربة في مطار هونغ كونغ على متن رحلة قادمة من بانكوك.

وأعيدت الثعابين إلى تايلاند الخميس حيث نقلت إلى مقر دائرة الحفاظ على المتنزهات الوطنية والحياة البرية، وأغلب الثعابين المستعادة غير ضارة، لكن بينها 200 من نوع الكوبرا، ووضعت حقائب الثعابين في صناديق كتب عليها "فاكهة"، كي تتجنب فحصها في المطار لدى مغادرتها تايلاند.

وقال رئيس دائرة الحفاظ على المتنزهات الوطنية والحياة البرية ثيرابات برايوراسيديهي "قالوا إن الحاويات تضم فاكهة طازجة، ووضعت نحو 120 من حاويات الفاكهة في المقدمة، بينما وضعت البقية منها في الخلفية، لذلك لم نقم بفحصها بدقة".