أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

يتسلى البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بنشر أخبار كاذبة تعرض شركات الطيران لخسائر مادية فادحة وتشغل بال الأمن وكل من يقوم على ادارة رحلات الطيران، الظاهرة التي تشغل بال الكثيرين

تهديدات وقنابل على متن الطائرات .. 
اذ انتشرت في المدونات مؤخرا موجة من التغريدات التي تحتوي على تهديدات مختلفة. ومن التهديدات الأخيرة خبر من مجموعة تدعي أنها تمثل تنظيم "الدولة الإسلامية" حول وجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز" كانت تستعد لتنفيذ رحلتها إلى شيكاغو.

ألغيت تلك الرحلة شأنها شأن رحلات عديدة أخرى بعد تلقي هذا التهديد، كما فحص المختصون تلك الطائرة فلم يجدوا القنبلة. تجدر الإشارة إلى واقع أن سلطات الأمن تنظر عادة  بجدية ازاء مثل هذه الأخبار، ولو كان مصدرها مجهولا أو مشكوكا فيه.

مراهقون يطلقون الشائعات .. وشركات الطيران تتكبد الخسائر
وضعت فتاة هولندية يبلغ عمرها 14 عاما في مدونتها في تويتر العام الماضي خبرا زائفا عن تلغيم طائرة..  واعتقلها رجال من أجهزة حفظ النظام في روتردام بعد عدة أيام. ولكن لم يخفف هذا الاعتقال استمرار هواة إزعاج السلطات في تصرفاتهم غير المسؤولة هذه.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية يتعين إرسال كل من هذه الأخبار الكاذبة عن تلغيم الطائرات إلى إدارة أمن المواصلات مباشرة، ويحقق ضباط من مكتب التحقيقات الفيدرالي في كل حالة من هذه التهديدات، ويتتبع خبراء في أمن الإنترنت مرسليها ويلاحقونهم قانونيا.