أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات) 

التقط أصدقاء شاب أسترالي من عشاق الصيد شريط فيديو يصور اللحظة التي اصطاد فيها صديقهم قرشا ضخما يصل طوله إلى 3 أمتار، بعد ساعتين من المواجهة على الشاطئ الأسترالي.

ووصف الشاب المغامر ‘جاك جاكوبس’ الصيد الثمين بأنه ‘سمكة الحياة بالنسبة لي’، وجاء ذلك على موقع يوتيوب، حيث نشر مقطعا من عملية الصيد مدته 8 دقائق يصور معركته مع الوحش البحري.

بالصور: شاب يصطاد قرشاً ضخماً بعد سنوات!

بالصور: شاب يصطاد قرشاً ضخماً بعد سنوات!

بالصور: شاب يصطاد قرشاً ضخماً بعد سنوات!

بالصور: شاب يصطاد قرشاً ضخماً بعد سنوات!

وبعد ساعتين كاملتين من المواجهة بين الشاب والقرش، حاول خلالها جاك السيطرة عل الموقف وعدم السماح لسمكة القرش العملاقة بالافلات منه، استسلم الوحش أخيرا، واتضح أن وزنه لا يقل عن 200 كيلوغرام.

ومن المعروف أنه في الشواطئ الأسترالية، يتم استهداف أسماك القرش الزرقاء من قبل الصيادين في جنوب غرب انكلت را منذ الخمسينيات، ويتم اصطياد سمك قرش ماكو القصير الزعانف وسمك القرش النهم الولود وسمك القرش الد راس، عادة في مصائد الأسماك الترفيهية قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفي محافظة كوازولو ناتال جنوب أفريقية.

 ويعتبر سمك القرش المعتم والحليبي النوعين الأكثر اصطياداً 26 و 18 في المئة على التوالي في مصائد الأسماك الترفيهية الشاطئية التنافسية بين 1977 و 2000، كما أن قرش الثور وقرش النمرالرملي هما من مكونات مصائد أسماك القرش الترفيهية في هذه المنطقة وفي نيوزيلندا، ويتم اصطياد قرش كلب البحر الشائك والقرش التوبي وقرش كلب البحر المنقط وأسماك القرش الزرقاء في مصائد الأسماك الترفيهية .