أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الامريكية – (رويترز)

من دون مفاجآت تذكر، أعلنتْ "الأكاديمية الأميركية"، في نيويورك، عن ترشيحات جوائز أوسكار 2015 في دورتها الـ87، وكان لافتاً ذلك الحضور القوي لأفلام بيرد مان وجراند هوتيل بودابيست وأمريكان سنايبر بتسيدهم لأغلب الترشيحات .. المزيد في سياق هذا التقرير.

يزداد الحماس في هوليوود مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار أعرق الجوائز السينمائية الأمريكية، المقرر في الثاني والعشرين من الشهر المقبل في لوس انجلوس، وسيقدمه نجم التليفزيون ومسارح برودواي نيل باتريك هاريس. 

أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية أعلنت ترشيحات جوائز الأوسكار لهذا العام, حيث رشيح فيلم بيرد مان لتسع جوائز منها جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن ممثل أول لمايكل كيتون وأحسن ممثلة دور ثان لايما ستون وأحسن ممثل دور ثان لادوارد نورتون.

وجاء فيلم جراند هوتيل بودابيست في المرتبة الثانية بالترشح لتسع جوائز أيضا منها جائزتا أحسن فيلم وأحسن إخراج, وهما أيضا الجائزتان اللتان فازا بهما في جولدن جلوب عن الأفلام الكوميدية.

وترشح فيلم أمريكان سنايبر لست جوائز منها أحسن فيلم وأحسن ممثل أول لبرادلي كوبر كما ترشح فيلم بوي هود لست جوائز وهي أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن ممثلة دور ثان لباتريشيا اركيت وأحسن ممثل دور ثان وهو ايثان هوك .

فيما رشح فيلم ايمتيشن جيم لثماني جوائز منها جوائز أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن ممثل أول لبنيديكت كومبرباتش وأحسن ممثلة عن دور ثان كيرا نايتلي.

. ورشحت الأكاديمية أيضا فيلم ذا ثييوري او ايفري ثينغ لخمس جوائز منها جوائز أحسن فيلم وأحسن ممثل أول لايدي ريدمين وأحسن ممثلة أولى لفيلسيتي جونز.

وحصل فيلم ويبلاش على خمسة ترشيحات أيضا.. وقد ترشح فيلم "سيلما" على حق الترشح لجائزتي أحسن فيلم وأحسن أغنية فيما تم ترشيح جوليان موور كأحسن ممثلة عن فيلم "ستيل أليس" وميريل ستريب لجائزة احسن ممثلة دور ثان عن فيلم "انتو ذا وود".