أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة –  بواسطة " نادر شاكر" بالتعاون مع أراجيك

عندما يأتي الأمر إلى الأفلام وتحقيق الأرباح الطائلة لا بد من تدخل ممثل أو أكثر من ذلك في الطاقم الرئيسي لهذا الفيلم من أجل زيادة شهرته وسمعته وبالتالي نجاحه، فلذلك هناك فضل دائم للممثلين في بعض الأحيان فيما يتعلق بنجاح بعض الأفلام، فقد ولوهلة سريعة يمكن أن تخطط للذهاب إلى مشاهدة فيلم ما بناء على بطولته، فللمثلين تأثير كبير على المتابعين والمشاهدين.

لذلك سنأخذ مرة أخرى نظرة على أفلام 2014 ولكن سننطلق من مبدأ الممثلين وأدوارهم الرئيسية، فهذه لائحة أكثر الممثلين تحقيقاً لإيرادات في عام 2014 بناءً على إحصائيات موقع Forbes، أي من كان لأفلامه الكلمة العلية في شباك التذاكر العالمي لعام سينمائي مذهل ومتنوع:

 هيو جاكمان: 746 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

يشكّل هيو جاكمان العمود الفقري لأفلام اكس-مين المختلفة، ومن دون أي شك شخصيته “وولفرين” هي الأكثر شعبية والأهمية بين أفلام السلسلة، التي وبسبب أحدث أجزائها X-Men: Days of Future Past استطاع احتلال هذا المركز بالرغم من عدم مشاركته بأي عمل سينمائي آخر لهذا العام، لكن 2015 ستكون مليئة بأعمال هذا الممثل المبدع.

مايكل فيسبندير: 747 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

لا يختلف الأمر كثيراً على مايكل، فمشاركته بفيلم اكس-مين أيضاً وضعته في هذه المكانة لكن يختلف الأمر قليلاً بمشاركته في فيلم Frank أحد اللوحات الدرامية المستقلة لعام 2014، والتي حقق بمساعدتها مقدار ضئيل من الإيرادات .. إيرادات ساهمت في تفوقه على زميله في فيلم اكس-مين هيو جاكمان.

جيمس ماكفوي: 747 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

للمرة الثالثة على التوالي يتواجد ممثل في هذه اللائحة بسبب فيلم X-Men: Days of Future Past، الذي أضاف عليها في هذا العام فيلم The Disappearance of Eleanor Rigby مما جعله يحتل المرتبة الثامنة، ولكن ذلك دون احتساب فيلم Muppets Most Wanted نظراً لدوره الصغير جداً في هذا الفيلم.

آنجيلينا جولي 757 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

Maleficent كان كلمة السر للنجمة أنجيلينا جولي في هذا العام الذي وبنجاحه الكبير أصبح أكثر أفلام آنجلينا تحقيقاً لإيرادات في مسيرتها الطويلة، لم يشكل هذا الفيلم عملها السينمائي الوحيد في 2014 حيث قامت بإخراج وإنتاج فيلم Unbroken الذي بدأ حديثاً عرضه في صالات السينما العالمية.

 إيما ستون: 764 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

ثلاثة أفلام ساهمت في تواجد هذه النجمة الصاعدة على لائحة أكثر الممثلين تحقيقاً لإيرادات في 2014، أكبرها بالطبع هو فيلم The Amazing Spider Man 2 بتحقيقه لإيرادات قدرها (708 مليون دولار) أضف عليها (33 مليون دولار) لفيلم Magic in the Moonlight وأخيراً مشاركتها بفيلم Birdman الذي ولحد الآن حقق (23 مليون دولار) رقم سيزداد قريباً دون شك.

كريس إيفانس: 801 مليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

ساهمت مشاركة كريس إيفانس في أفضل أفلام السوبرهيرو لعام 2014 Captain America: The Winter Soldier بشكل مباشر في احتلاله للمركز الخامس، وأضاف أيضاً على ذلك نجاح الفيلم الأجنبي Snowpiercer الذي حقق إيرادات متواضعة لكن مع نسبة جيدة فيما يتعلق بأقراص الـ DVD وحسب الطلب.

مارك ويلبرغ: 1.1 بليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!مشاركته في أكثر أفلام 2014 تحقيقاً للإيرادات Transformers: Age of Extinction كانت كفيلة لتواجده في هذا المركز، لكن أضف على ذلك القليل من فيلمه الجديد The Gambler، بالرغم من عدم وجود مكان للمقارنة بين 1.08 بليون و 20 مليون دولار في هذه الحالة.

 سكارليت جوهانسون: 1.18 بليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

سنة كبيرة جداً لسكارليت جوهانسون، حيث قامت بإنجاب طفلها الأول ومع ذلك شاركت بثلاث أعمال سينمائية هائلة لهذا العام اكبرها Captain America، ومن بعدها فيلم لوك بيسون Lucy، وأخيراً لوحتها الخيالية المستقلة التي ميّزت مسيرتها بالفعل Under the Skin.

كريس برات: 1.2 بليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

بدأ هذا النجم بتوسيع نطاقاته التمثيلية المختلفة وحقق نجاحاً كبيراً في 2014 عن طريق فيلم السوبرهيرو Guardians of the Galaxy بالإضافة إلى مداخلته الصوتية في واحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة للعام الفائت The Lego Movie.

 جينيفير لورينس:  1.4 بليون دولار

اكتشف أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014!

لا يوجد شيء لم تفعله هذه الممثلة، من أدائها الرائع في الأفلام المختلفة إلى فوزها بجائزة الأوسكار، والآن تحتل المركز الأول في هذه اللائحة بسبب مشاركتها بأفلام ضخمة مثل The Hunger Games: Mockingjay – Part 1، و X-Men: Days of Future Past .. ما زال The Hunger Games في دور العرض لحد الآن ومن المرجح أن يزداد رقم هذه الممثلة في الأيام القادمة.