أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة –  بواسطة "أحمد حمد" بالتعاون مع أراجيك

 

توفر النباتات في مكان العمل سواء أكان مكتب، محل أو غيره ماهو من القيمة الجمالية.. في الواقع، أظهرت الدراسات أنها تساعد على الحد من التوتر، وامتصاص إشعاعات أجهزة الحاسوب، وزيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية الهواء.

إذا كنت ترغب بالنظر إلى الجمال فازرع النباتات المزهرة، أما إذا كنت تريد إزالة أكبر قدر من ثاني أكسيد الكربون – أو إضافة الكثير من الأوكسجين – ممكن، فاختر النباتات التي تتميز بالأوراق ذات المساحة الكبيرة أو التي يكون أوراقها كثيرة.

الميزانية

بعض النباتات مكلفة للغاية، وقد تزيد إذا كانت تتطلب اهتمام وعناية بها على المدى الطويل.

مقدار الرعاية

بعض النباتات تحتاج إلى اهتمام أكثر من غيرها، وأحيانا يمكن أن يكون من الصعب العثور على الوقت في العمل للإهتمام بها.

بعض النباتات تتطلب السقاية يومياً، بينما البعض يمكنها أن تظل يومان أو أكثر بدون ماء، ولكن ماهو الأهم هو عدم تعريض النبات للجفاف.

لماذا يجب عليك أن تمـلأ بيئة عملك بالنبـاتات ؟

تهيئة المكان

بعض النباتات تعتمد على ضوء الشمس فقط، لذا ضعها بالقرب من النافذة، وهناك نباتات لاتتحمل برودة المكيفات لذا أبعدها عن مجال التهوية.

البحث عن النبات المناسب

بمجرد الانتهاء من المواصفات الخاصة بك، يمكنك أيضا استخدام النباتات على الانترنت لتحديد ويتناسب مع احتياجاتك أو سؤال صاحب المتجر المختص بنباتات الزينة، وأنا أفضل هذا الأمر كونه الخبير المناسب لهذا الأمر.

“حوت الفاكيتا” الحيـوان البشـوش صاحب الإبتسامة الدائمة.. مُهدّد بالإنقراض

لماذا يجب عليك أن تمـلأ بيئة عملك بالنبـاتات ؟

الشراء

يمكنك شراء من متجر محلي أو سوق المزارعين، أو يمكنك القيام به للتسوق عبر الإنترنت. أيهما تختار، ولكن تأكد من الحصول على نباتات سليمة المظهر بحيث تكون خالية من العفن والعفن والحشرات.

ضع أيضا صحن تحت النبات لجمع المياه الزائدة، يجب التأكد أيضاً من أن قاعدة النبات مستقرة.