أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

 رُصد قط زمردي أخضر غريب في شوارع مدينة “فارنا” البلغارية أصاب السكان في المدينة بدهشة بالغة من شعره الذي يزداد اخضرارا يوما بعد يوم، خاصة وأن سبب هذا اللون غير المعتاد لا يزال لغزا في البداية أثار ظهور القط الشفقة بين سكان المدينة، الذين ظنوا أنه ضحية لمالك قاسي القلب، قام بصبغه بهذه الطريقة، حتى أنهم أنشأوا صفحة على موقع الفيسبوك تدعو إلى “عقاب مرتكب هذا العمل الاجرامي”.
قط أخضر غريب يظهر في شوارع بلغاريا ويصيب السكان بالدهشة

إلا أن وسائل الإعلام المحلية كشفت أنه من المُرجّح أن القط تعرض لطلاء أخضر في مرآب مالكيه، الذين يعيشون حاليا في الخارج. وحاول سكان المدينة عرض القط على طبيب بيطري، حيث يأملون أن تكون هذه المادة الخضراء، أيا كانت، غير سامة، حيث أن  القط لم يمرض، على الرغم من أنه يلعق فراءه بانتظام.
قط أخضر غريب يظهر في شوارع بلغاريا ويصيب السكان بالدهشة

إن القطط تعتبر من ألطف الحيوانات الأليفة التي يحرص الكثير من الأشخاص على شرائها وتربيتها، وعلى الرغم من انتشار وتنوع القطط وإلمام الكثير منا بعض المعلومات عن القطط طرق تربيتها وأنواعها المختلفة وتغذيتها، إلا أنه تبقى الكثير من الحقائق التي نجهلها عنها …
قط أخضر غريب يظهر في شوارع بلغاريا ويصيب السكان بالدهشة

واليكم بعض الحقائق عن القطط
1 – استأنس الإنسان القطط منذ ما يقرب من 5000 عام
في شهر ديسمبر لعام 2013 وجد العلماء في قرية بالصين عظام للقطط وبتحليلها وجدوا أنها قد تغذت على الحبوب وأن تاريخها  يرجع إلى 5000 عام وأظهرت عينة الأسنان أن القطط قد عاشت إلى مرحلة سنية كبيرة مما يعني أن الإنسان قد استأنس القطط منذ ذلك التاريخ.

2-  مواء القطط يحاكي بكاء الأطفال 
يصدر من القطط عدة أصوات ولكن في دراسة أجريت عام 2009 ظهر أن مواء القطط هو الوسيلة التي تتبعها القطط في تعاملها مع الإنسان، وهي بذلك تحاكي بكاء الأطفال الذين يبكون حتى يحصلون على غرضهم، ولا نجد مواء القطط على بعضها البعض ولكن تفعل ذلك عند تواصلها مع البشر فقط. 

3- القطط لا تتذوق الحلويات
لا تستطيع القطط تذوق الأطعمة الحلوة مثل باقي الحيوانات لأنها تفتقد لمركز تذوق الحلويات ويعتقد العلماء أن ذلك يرجع إلى أن القطط كانت تتغذي على اللحوم ولذلك لم تكن هناك حاجة لديها لتذوق الحلويات. 

4- يتوهج القط تحت الضوء الأسود
حيث أن جسم القطة وبعض السوائل مثل البول والبروتينات ترتفع بها نسبة الفسفور مما يجعلها تضيء عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية أو كما يطلق عليها “الضوء الأسود” 

5- تمييز الألوان 
تمتلك القطة عينان رائعتان للرؤية تمكنها من الرؤية الليلية حيث أنها لا تحتاج سوى سدس ما يحتاجه الإنسان من الضوء حتى يتمكن من الرؤية.