أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات) 

قد ينسى ركاب سيارات الأجرة أشياءً وممتلكات تتنوع ما بين أبسطها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة وأكياس تسوق إلى حقائب مليئة بالنقود والمجوهرات، ووفقاً للتقرير السنوي العالمي لسيارات الأجرة فقد أقرّ أحدهم بنسيان طقم أسنان في ألمانيا وأخرى نسيت شعراً مستعاراً وآخر نسي طيراً في قفص في سيارة أجرة بالولايات المتحدة وآخر نسي آلة الترومبون الموسيقية في سيارة أجرة في فنلندا وراكب آخر نسي ساقاً صناعية في أستراليا!، وأجرت «إيزي تاكسي»، المؤسسة العالمية في إدارة طلبات سيارات الأجرة دراسة لمعرفة أغرب الأشياء التي ينساها الركاب وراءهم في سيارات الأجرة في منطقة الخليج. 

مجوهرات ونقود

السائق عبد الحليم مانو من بنغلادش، أعاد ما قيمته 1.2 مليون درهم من المجوهرات والأموال إلى مالكها بعد أن نسيها في سيارته. فقد ورد بلاغ بفقدان 200 ألف درهم نقداً ومجوهرات وساعات فاخرة تبلغ قيمتها مليون درهماً، قد تُركت في الصندوق الخلفي للسيارة التي نسيها رجل أعمال كان قد أوصله السائق في وقت سابق من نفس اليوم.

 123 ألف ريال سعودي

السائق عمر خان، باكستاني الجنسية، وجد في سيارته مبلغاً بقيمة 123.700 ريال سعودي ومجوهرات ذهبية. في ظهير يوم من الأيام وعند نهاية فترة عمله وأثناء قيامه بتنظيف سيارته، لاحظ وجود الحقيبة خلف مقعد السائق داخل السيارة. وعندما تفحّصها اكتشف أنها تحوي المبلغ الكبير مع بعض المجوهرات الذهبية، فقام على الفور بتسليمها إلى السلطات.

جواز سفر

السائق شعبان علي، باكستاني الجنسية، تم إكرامه من قبل راكب سعودي. فبعد مغادرة الراكب للسيارة عند وصوله إلى وجهته، أوصل شعبان ركاباً آخرين قبل أن يلاحظ حقيبة في سيارته. وبعد فشل عدة محاولات للوصول إلى الراكب صاحب الحقيبة، قرر إعادتها إلى مكتب سيارات الأجرة، حيث أتى صاحبها بالفعل واسترجع كامل محتوياتها، وكانت تحوي ما يعادل 36 درهماً إماراتياً وجواز سفر وبضعة مستندات.

حاسب محمول

أعاد سجاد عارف، وهو سائق باكستاني آخر، ممتلكات ثمينة نسيها في سيارته رجل أعمال نيجيري، وقد تضمنت ذلك حقيبة حاسب محمول و 106.500 نايرا نيجيرية وجواز سفر وحاسباً محمولاً وهاتف بلاكبري ودفتر شيكات مصرفية وساعة.

 

اكتشف أغرب المفقودات في سيارات الأجرة بالخليج!