أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها)

ودع اللبنانيون الأحد المطربة صباح في جنازة رتبت على ضوء وصيتها التي دعت فيها محبيها إلى الفرح، وغصت كنيسة "مار جرجس" وسط بيروت بحضور رسمي وفني وشعبي، وحمل نعشها الملفوف بالعلم اللبناني على الأكف، وتم التراقص به على وقع عزف فرقة الجيش اللبناني أغنية "تسلم يا عسكر لبنان".

شارك عدد من نجوم الفن في الوطن العربي في تشييع جنازة الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، حيث حضرت الفنانة هيفاء وهبي وميريام فارس ونجوى كرم ورولا سعد مراسم العزاء بإطلالات تسودها الحزن. 
 
وقالت رولا في وداع صباح:" وداعًا أيقونة لبنان الشامخة.. يعجز الكلام عن وصف حزني لرحيلك.. فقط جسدك هو الذي رحل عنّا.. حبك سيبقى محفور بقلوبنا للأبد، لأنك تاريخ وحضارة وإرثا خالدا سيتوارثه الأجيال". 
 
وأضافت رولا: "برحيلك تنعاك كل الأديان.. ارقدي بسلام يا شحرورة الوادي .. نفسك تكون بالسما".
كما أعربت نجوى كرم عن حزنها برحيل صباح التي تعتبرها إحدي قمم لبنان الفنية التي أثرت بأعمالها الحياة الفنية في الوطن العربي، وكانت رمزا يفخر به كل أهل لبنان.
 
وقد شيعت الجنازة أمس الأحد على وقع أغانيها وتصفيق المشيعين، الذين تجمعوا أمام كنيسة مار جرجس وسط بيروت، عملا بوصيتها بأن ينتشر الفرح خلال جنازتها.
وتحول عزاء صباح لحفل كبير حضره كبار النجوم في لبنان ووفود رسمية من مختلف الدول العربية، وشارك في تشييع الجنازة وفد فني من مصر يضم الفنانين سمير صبري ولبلبة وإلهام شاهين وليلى علوي، إلى جانب رئيس وزراء لبنان تمام سلام ووزراء وشخصيات سياسية كثيرة، وفنانين لبنانيين وسوريين.

إطلالات الفنانات في جنازة صباح