أخبار الآن | القاهرة – مصر – (غرفة الاخبار)

شهدت العاصمة المصرية القاهرة مهرجانها الثاني للأزياء خلال العام الجاري شاملا عروضا لأحدث مبتكرات المصممين المصريين ومنافذ للبيع بالتجزئة.

اشترك عدد كبير من المصممين المحليين في مهرجان القاهرة الثاني للأزياء  بعضهم من خلال عروض الازياء والبعض من خلال منافذ البيع التي لاقت إقبالا كبير من الجمهور.

ولا تتاح للمصممين المصريين فرص كثيرة لعرض مبتكراتهم في بلدهم الذي يغلب إقبال المستهلكين فيه على الملابس الجاهرة المستوردة خصوصا التي تحمل علامات تجارية عالمية.

واستمر المهرجان يوما واحدا وبدأ في الصباح بجولة بين منافذ البيع واختتم بمجموعة من عروض الأزياء.

وقال عمر مدكور مؤسس مهرجان القاهرة للأزياء  "كايرو فاشون فستيفال دا ثالث دورة (بالانجليزية) له. بنعمل في كايرو فستيفال سيتي للمرة الثانية ودا أول دورة (بالانجليزية) يتعمل لكايرو فاشون فستيفال. دائماً كنا بنعمل مرة واحدة في السنة. المرة دي.. دي ثاني مرة يتعمل مرتين في السنة من أول المرة دي."

ويرى مدكور أن المهرجان يساهم من خلال عروضه ونشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت في تلبية طلب متزايد على الأزياء الراقية في مصر.

وقال "هو عشان قعدت فترة كبيرة قوي فيه فجوة (بالانجليزية) كدا في موضوع الأزياء (بالانجليزية) دا. بس حالياً هي بتطلع بطريقة كبيرة جداً لأن الأزياء (بالانجليزية) دلوقت ناس كثيرة جداً مهتمة بالأزياء (بالانجليزية).. ناس كثيرة جداً مهتمة أنهم يلبسوا من مصممين (بالانجليزية) مصريين ودي حاجة إيجابية (بالانجليزية) قوي بتحصل في الفترة دي يعني."

بدأ المصمم عمر مبارك  العمل في مجال الأزياء قبل عامين مُعتمدا على براعته في الرسم وحسه الفني حيث أطلق علامة (يونيتي) التجارية للملابس الجاهرة.

وذكر مبارك أن مهرجان الأزياء فرصة ذهبية لعرض تصاميمه وتعريف جمهور المستهلكين بعلامته التجارية.

وقال "بقى لي سنتين شغال على المشروع بتاع (يونيتي) وبأعمل تي شيرتس وسويت شيرتس وخطط للمستقبل (بالانجليزية) أننا نعمل حاجات ثانية. والمهرجانات (بالانجليزية) اللي زي دي بتبقى طريقة كويسة اني أقدر أوصل الحاجات للناس.. الناس تشوفها وأن أنا أتعرف على الناس وأعرفهم على العلامة التجارية (بالانجليزية) وأعرفهم على التفكير اللي في العلامة التجارية (بالانجليزية)."

درست المصممة ديناشعبان في الخارج ثم عادت إلى مصر للعمل في مجال تصميم الأزياء. وتصف دينا تصاميمها بأنها غلاف من نسيج لروائع العمارة الإسلامية المشيدة في القاهرة منذ مئات السنين.

وقالت دينا شعبان خلال مشاركتها في مهرجان القاهرة للازياء "هذا المهرجان حدث مهم جدا لي كمصممة لأنه من أكبر عروض الأزياء في مصر ويتيح فرصة للمصممين يراهم الجميع من خلالها. ليس المهرجان حدثا منفردا فهو من أكثر عروض الأزياء في مصر وهو فرصة يلتقي فيها الجميع ويقدمون مبتكراتهم."

ووضع المسؤولون عن مهرجان القاهرة للأزياء خططا لتنظيم الحدث مرتين سنويا تمهيدا لإطلاق أسبوع القاهرة للازياء الراقية على غرار الأحداث المماثلة في عواصم أوروبا وآسيا.