أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات) 

أجبر سكان قرية صينية صبيين في الرابعة عشرة على الركوع على ركبتيهما وسط الشارع العام، والإمساك ببطتين نافقتين بأفواههما لساعة كاملة عقابا لهما على سرقة البط، وكان سكان القرية الواقعة في المنطقة الجنوبية من مقاطعة قوانغشى الصينية قبضوا على الصبيين يسرقان البط من إحدى البرك في القرية، فقرروا ‘تلقينهما’ درسا لن ينسياه.

وقال يونغ كو، زعيم القرية: ‘هؤلاء المراهقون ليس لديهم احترام لأحد ولا لأنفسهم، إنهم يسرقون دائما للحصول على المال للشرب أو السجائر، ربما هذا سيردعهم عن المزيد من الجرائم’.

بالصور.. عقوبة غريبة لسارقي بط في قرية صينية!

لكن الشرطة أدانت هذا العقاب، وقال متحدث باسمها: ‘يجب على المواطنين ألا يطبقوا القانون بأيديهم، هذا النوع من السلوك الذي يعود إلى القرون الوسطى، غير مقبول بغض النظر عما فعله الصبيان’، ومن المعروف على الصينيين أنهم أكثر شدة مع المذنبين، اذ يسنون عقوبات على الشباب من الممكن أن يراها مجتمعات ثانية غريبة، في حين يراها الصينيون رادعة لمن ارتكب أي ذنب. 

ومن الأساليب العقابية الغريبة هو عقوبة من غازل البنات في الشارع، حيث يلصقونه في شجرة على مرأى من المارة، ليظل عبرة للشباب الأخرين. أما الصيني الذي لايزور والديه في الكبر فعقوبته أشد وأقصى، ومصيره السجن بالاضافة الى غرامة مالية والتعهد بزيارة والديه بشكل منتظم.