أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال متهم بالقتل، يعمل جزّاراً، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، إنه نحر زميله في السكن، لوجود خلاف بينهما. وأضاف أنه كان يقصد إيذاء المجني عليه، لا قتله، فيما قررت الهيئة القضائية في دبي تأجيل النظر في القضية إلى 25 نوفمبر المقبل، لانتداب محامٍ للدفاع عن المتهم.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة إن المتهم، (28 عاماً)، وهو من جنسية دولة عربية، قتل عمداً المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيّت النيّة وعقد العزم على قتله، وتربص به في مقر سكنهما. وما إن خرج الضحية من الحمام حتى انقض عليه، ونحره بسكين، فأرداه قتيلاً.

وقال زميلهما في السكن، في إفادته، إنه شاهد شخصاً مستلقياً في الممر الخارجي، قرب حاوية قمامة، فاستغرب ذلك، لكنه واصل سيره. وعند دخوله إلى مسكنه، شاهد بقعة من الدماء خارج الغرفة، فاتصل بمديره في الشركة، وأبلغه بما شاهده، ثم أبلغ الشرطة، فحضرت فوراً. وعند اصطحابه إلى الشخص المستلقي قرب الحاوية، للتعرف إليه، اكتشف أنه زميله في السكن، فطلبوا منه الاتصال بهاتف المتهم إلا أن هاتفه كان مغلقاً.

وقال ضابط إنه طلب معلومات عن المتهم من الشركة، وبعد الحصول على صورته تم توزيعها على دوريات الشرطة، ثم تلقوا معلومات تفيد بالقبض عليه.

وقال شرطي إن المتهم أقرّ فوراً بارتكابه الجريمة، وقال إنه قبل الواقعة بنحو ثلاثة أيام، تعاطى المشروبات الكحولية مع المجني عليه وزملائه في السكن، وخلال ذلك استهزأ به كثيراً.

وأضاف أن ذلك أثر سلباً في نفسه، فقرر الانتقام من المجني عليه. وقبل يوم من الواقعة اشترى سكيناً من البقالة بـ11 درهماً، ورصد المجني عليه عند دخوله للاستحمام، في يوم الواقعة. وعند خروجه، سأله عن السبب الذي دعاه للاستهزاء به، فلم يجبه المجني عليه، ما أثار غضبه فنحره مرتين. وتابع أن المجني عليه حاول الهرب، إلا أنه سقط قرب الحاوية الموجودة أمام المسكن.