أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة- (مواقع)

حين تنام فأنت تذهب بعقلك الباطن إلى عالم آخر، لكن الكثيرين لا يعرفون كيف يتحكمون في هذا العالم، فضلاً عن نسيان الكثير منا لتفاصيل أحداثه، فكيف يمكن أن نتغلب على هذه المشكلة؟

1) تسجيل الأحلام
الخطوة الأولى تعتمد بشكل أساسي على وجود مفكرة أو جهاز تسجيل صغير الحجم بجوار السرير قبل النوم، حتى يتسنى لك تسجيل كل ما رأيته بمجرد استيقاظك، وكتابة كل الأحداث التي تتذكرها.

2) التخطيط للحلم
يجب أن تركز كافة جهودك على التجربة التي تشغل ذهنك قبل الذهاب إلى السرير، وذلك حتى تتمكن من الحلم بالأشياء التي ترغب فيها، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في أن يتطرق حلمك للطيران، قم بقراءة كتب وقصص عن الطيران قبل الخلود للنوم، أما إذا كنت ترغب في حلم أكثر إثارة ومتعة وكأنك أحد القراصنة في منطقة البحر الكاريبي، فبإمكانك دوماً مشاهدة أفلام هذا النوع قبل النوم، أو قراءة القصص المصورة حتى تجعل عقلك الباطن مشغولاً بالتفكير في هذه الأمور لأقصى درجة.

3) اختر الوقت المناسب للنوم
لتسجيل ما يحدث في حلمك بشكل دقيق، يمكنك استخدام المنبه للاستيقاظ باكراً نوعاً ما، وهو ما سيتيح لك فرصة الاستيقاظ في وسط الحلم مباشرة، وتذكر كافة أحداثه وتسجيلها على الفور، حتى يتسنى لك التركيز على موضوع آخر، أو تعديل القصة الخيالية التي تعيشها في أحلامك.

4) استخدم رمزاً مختلفاً في غرفة النوم
استخدم دائماً صورة مميزة أو رسمة فريدة من نوعها داخل غرفة نومك حتى يتسنى لك التأكد إذا كنت تحلم، أم أنك في عالمنا الواقعي، تماماً مثلما حدث في فيلم Inception، فكل شخص يحتاج إلى تميمة لمعرفة حقيقة الأحداث التي يعيشها، وهل هي وهمية أم حقيقية تماماً.

5) عندما تستيقظ اسأل نفسك: هل أنا أحلم؟
لمعرفة الفرق بين الحلم وبين الواقع أثناء النوم، يمكنك دائماً استخدام أسلوب مبتكر للتأكد من صحة ما تفعله، على سبيل المثال، إذا حاولت الركض في الحلم ستجد صعوبة كبيرة في ذلك، نفس الأمر إذا حاولت عض لسانك أو ركل الحائط، وهي جميعها علامات تؤكد لك أنك مازالت تحلم.