أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة -(البيان)

تأهل ثلاثة إماراتيين، من بينهم أم لطفل في السابعة، إلى مرحلة النهائيات ضمن مسابقة المواهب استوديو الفيلم العربي التي تقام بالتعاون بين إيمج نيشن وtwofour54، وتعد مبادرة لاكتشاف أصحاب المواهب ومنحهم الأدوات اللازمة لاكتشاف أسرار صناعة السينما والانطلاق بمسيرتهم المهنية في هذا المجال.

فعاليات

وبالإضافة إلى الإماراتيين الثلاثة، تتضمن القائمة ثلاثة متأهلين آخرين من باكستان والمملكة المتحدة والكويت ومصر، والذين حجزوا أمكانهم في القائمة المتأهلة، ليحضروا جميعاً حفل توزيع الجوائز الذي سيقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

تتويج

وفي تعليق لها قالت السيدة فاخرة عبد الله، 34 سنة من الفجيرة، والتي صنعت فيلماً يروي قصة طفل على كرسي متحرك: «لقد غمرتني السعادة عندما تم اختيار فيلمي ضمن المتأهلين الستة. أمضينا فترة مميزة على مدار بضعة أشهر تعلمنا خلالها الكثير تحت إشراف خبراء الصناعة وعملنا على صناعة المشاهد وألقينا نظرة قريبة على صناعة الأفلام. لقد كنت محظوظة بالوصول إلى هذا الحد في المسابقة، وبالتأكيد فإن تحقيق الفوز سيكون بمثابة التتويج للجهود التي بذلتها!».

وسيتم منح ست جوائز خلال حفل التكريم، ومنها جائزة أفضل فيلم والتي تتضمن مبلغاً قدره 50 ألف درهم إماراتي يناله الفائز لصناعة فيلمه الخاص، بالإضافة إلى فرصة العمل مع إيمج نيشن في مشاريعها المقبلة.

وكانت لجنة التحكيم المكونة مع مجموعة من أبرز الخبراء في صناعة السينما مثل الممثل العالمي ديفيد هاسلهوف، قد اختارت قائمة المتأهلين الستة لهذا العام، والتي تتضمن كلا من فاخرة عبد الله من الإمارات، وعلي المرزوقي من الإمارات، ومريم العباد من الكويت، ومحمد مجدي من مصر، وسلمان أحمد من المملكة المتحدة، وشهد الشحي من الإمارات.

»في عينيها«

وفي دورة العام الماضي، حققت المشتركة سارة صابر من مصر الفوز في مسابقة استوديو الفيلم العربي، من خلال فيلمها القصير «في عينيها»، والذي عرض بعد ذلك في العديد من المهرجانات حول العالم، ومنها مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو.

ظلال

وكانت ثلاثة من الأفلام المشاركة ضمن مسابقة استوديو العربي قد تأهلت أيضاً إلى مسابقة أفلام إماراتية ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي، وهي فيلم «ظلال» لمحمد مجدي، وفيلم «بلا لون» لشهد الشحي، وفيلم «منقود» لعائشة الحمادي (غير موجود ضمن القائمة النهائية للأفلام في مسابقة استوديو الفيلم العربي) ، فيما يقام حفل توزيع جوائز مسابقة استوديو الفيلم العربي يوم 30 الجاري.

أفلام متأهلة

الأفلام المتأهلة هي: «الببغاء» لعلي المرزوقي ، و«البتلة الأخيرة» لفاخرة عبد الله ، و«العباية» لمريم العباد ، و«ظلال» لمحمد مجدي ، و«لقاء» لسلمان أحمد و «فتاة بلا لون» لشهد الشحي بالأبيض والأسود.

 

 

3 إماراتيين إلى نهائيات "استوديو الفيلم العربي"