أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

تمكنت حمى السيلفي من تحويل حديقة هادئة إلى معلم سياحي ضخم في كاليفورنيا، حيث يتوافد عليه الزوار من أنحاء العالم، مغامرين بحياتهم لالتقاط صورة سيلفي على قمة جبل، والتفاخر بها أمام الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

فريق سيرين بلا حدود في تركيا ومهمة البحث عن قصة "فاطمة"

شهدت حديقة فريمونت بمقاطعة ألاميدا في كاليفورنيا إقبالاً منقطع النظير منذ السنة الماضية، بعدما كانت هادئة سنين طويلة، بسبب تهافت الزوار خلال إجازات الصيف على الصعود إلى قمة الجبل على الرغم من افتقارهم للخبرة بالرحلات الجبلية.

ويصل عدد الزوار في عطلة نهاية الأسبوع إلى 3000 يومياً فيما الحديقة مجهزة لاستيعاب 500 زائر كحد أقصى، كما أنها حديقة محفوفة بالمخاطر بسبب افتقارها لمعايير السلامة وأماكن استراحة مظللة للتوقف قليلاً قبل متابعة الرحلة للوصول إلى قمة الجبل.

 كما يستنفذ هذا العدد الكبير من الزوار طاقات الشرطة التي تضطر إلى فرز البعض من عناصرها لإنقاذ بعض الزائرين الذين علقوا بين الطرقات الوعرة المؤدية إلى قمة الجبل على حساب مهامها المرتبطة بالأمن في مدينة فريمونت، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

كما يتوجه الكثير من المسعفين إلى هذه الحديقة لإنقاذ زوار نفذ منهم الماء أو أصيبوا بأزمات قلبية وهبوط حاد في السكري أثناء تسلقهم قمة الجبل على الرغم من معاناتهم مشكلات صحية أو عدم تدربهم سابقاً على تسلق الطرقات الجبلية الوعرة.

"سيلفي" تحول حديقة مهجورة إلى معلم سياحي في كاليفورنيا
"سيلفي" تحول حديقة مهجورة إلى معلم سياحي في كاليفورنيا
"سيلفي" تحول حديقة مهجورة إلى معلم سياحي في كاليفورنيا"سيلفي" تحول حديقة مهجورة إلى معلم سياحي في كاليفورنيا