دبي، الامارات العربية المتحدة، 8 ابريل 2014، وكالات –

تمكنت صيادة ( Donna Pascoe ، وعمرها 56 عاما)، من إصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء في نيوزلندا بوزن عادل 411.6 كيلوجراما، لتصبح أكبر سمكة تونة تم اصطيداها في العالم، ودخلت بها دونا عالم جينيس برقم قياسي جديد.

وخلال رحلة الصيد استغرقت دونا 4 ساعات للتمكن من الإمساك بهذه التونة ورفعها إلى الزورق التي كانت تقله، وتقدر قيمة السمكة بأكثر من 2 مليون دولار غير أنّ دونا لن تتمكن من بيعها لأنه لم يتم صيد السمكة على مركب صيد. وتعتزم دونا تحنيط السمكة – التي يمكن العمل منها 1769 علبة تونة، وتعليقها على جدار في بيتها للذكرى.

يُذكر أنّه تم العام الماضي بيع سمكة تونة تزن 222 كيلوجراما، أي حوالي نصف وزن السمكة التي اصطادتها دونا، مقابل 1.7 مليون دولار في مزاد في اليابان، وكان المشتري (كيوشي كيمورا) صاحب سلسلة مطاعم للسوشي في اليابان.

بالفيديو.. إمرأة تصطاد أكبر سمكة تونة في العالم وتدخل موسوعة غينيس

التونة: هو جنس سمك من أسماك المحيطات من الفصيلة الأسقمرية من رتبة الأسماك شبيهة الأفراخ. تصنف العديد من أنواع سمك التن بأنها من ذوات الدم الدافئ على النقيض من العديد من الأسماك من ذوات اللحم الأبيض ولحم التن يتدرج ما بين الوردي الفاتح إلى الأحمر الغامق. تتميز التنة بأنها سباحة ماهرة و ذات سرعة فائقة حيث أنه يمكن أن تصل سرعتها إلى 77 كيلومتر في الساعة أي ما يقارب 48 ميل في الساعة.

بالفيديو.. إمرأة تصطاد أكبر سمكة تونة في العالم وتدخل موسوعة غينيس

قد يعجبك أيضا:

.

.

.

.

بالصور: أجهزة مطارات أميركا تعري المسافرين وتجعلهم سخرية

تتوعد بالمزيد .. كينية تنتقم بنقل الأيدز إلى 324 رجلاً

بالصور..نساء قصر الرئيس الأوكراني

هرّبت الكوكايين لصديقها في السجن أثناء قبلة

قناة أذربيجانية تتخلى عن إعلامية بسبب ملابسها الفاضحة

صور سيارات نانسي عجرم… رياضية تحاكي روح الشباب

بالصور | قبيلة بدائية في الأمازون تشاهد الطائرة للمرة الأولى

بالفيديو: ميريام فارس تفتح سحاب فستانها أمام الكاميرا ؟؟