دبي، الامارات العربية المتحدة، 20 مارس 2014، ثقافة وعلوم –

طفلة تعاني مرضا نادرا يجعلها تأكل السجاد..! اضطراب نادرؤتعاني منه الطفلة البريطانية شارلوت كوك  يجعلها غير قادرة عن التوقف عن أكل لسجاد ونسيج الأثاث في منزلها. وتخشى والدة الطفلة، أن اضطراب ابنتها البالغة من العمر أربع سنوات سوف يؤدي إلى وفاتها، وتقول إن العائلة لا تحصل على المساعدة التي تحتاجها لإنقاذ الفتاة. ويقول الأطباء إن شارلوت تعاني من مرض التوحد، بالإضافة إلى شكل مزمن من الاضطراب المتصل به، والذي يدعى “بيكا”، وهو السبب وراء رغبتها في أكل النسيج.

 وقالت والدة الطفلة وتدعى نيكي (42 عاما) لصحيفة “ديلي ريكورد” إن حالة ابنتها “خطيرة للغاية.. ونحن قلقون من أن تناولها للنسيج سيسبب لها الكثير من الأمراض”. وأضافت الأم “لقد أكلت أجزاء من الأريكة و والوسائد.. بالإضافة إلى السجاد في غرفة نومها، وغرفة نوم شقيقتها وغرفة الضيوف.. لقد أكلت لعبتها المحشوة أيضا”.

والخيار الوحيد الذي أعطاه الأطباء للعائلة هو إزالة كل الأنسجة من سجاد وأثاث ووسائد التي قد تأكلها شارلوت، من المنزل

قصة ادمان طفلة على أكل السجاد والنسيج ...

كثيرا ما سمعنا عن قصص و أخبار تفيد أنه تم إخراج كمية كبيرة من شعر إحدى الفتيات لأنها كانت تأكل شعرها، أو أن هناك طفلا يأكل التراب أو يقوم بتقليع صباغة الحائط لتناولها و أخرى تفيد بوجود شخص في مكان ما يأكل الخشب و غيرها من الأشياء الغير القابلة للأكل. و نعتقد أنه ربما عادة و إدمان، لكن هل تعلمون أن هناك مرض هو السبب في هذه الحالة، و هذا المرض يطلق عليه اسم ” بيكا” يقوم صاحب هذا المرض من خلاله بتناول أشياء غريبة و لا يمكن تناولها من قبل الأشخاص العاديين، و هذه الأشياء قد تكون خطيرة و مؤذية لهم..