دبي، الامارات العربية المتحدة، 19 مارس 2014، ( أخبار الآن – لين أبوشعر ) –

أعلنت جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي عن اطلاق دورتها الرابعة وذلك من خلال مؤتمر صحفي أقيم ليلة أمس 18 مارس في فندق شانغريلا في دبي، تحت اشراف كل من (سعادة علي خليفة بن ثالث – الأمين العام) و ( السيد مطر بن لاحج – عضو ) و( السيد هنري دلال – عضو ) وذلك بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين من عدة بلدان عربية، وكشف أعضاء مجلس الأمناء عن تفاصيل الدورة الرابعة ومحاورها المتعددة، وأعربوا عن سعادتهم باستقطاب ابداعات فوتوغرافية من كافة أنحاء العالم، واعلنوا عن نيتهم استكمال ما بدأته الجائزة من رحلة استقل فيها هؤلاء المبدعون سفينة الصورة ليمخروا بها عباب بحر مشاعر العالم بأسره ليحدثوا عن قصة ساحرة مستغلين عنصري الحقيقة والجمال.

الاعلان عن الدورة الرابعة لجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي 2014-2015

وقد تم الاعلان عن عنوان الدورة الرابعة وهو “الحياة ألوان” فهو تعبير ساطع عن ابداع يغزو خيال المصور لينقل الى المشاهد روائع الوجوه على ظهر البسيطة، ويعكس هذا المحور حرص المصور على ابراز الحياة بمختلف ألوانها وجوانبها ومواقفها.

أما بالنسبة للمحور الثاني، “المحور العام” ارتأى أعضاء الجائزة أن يقدموا للمصورين حرية التعبير عن قدراتهم الابداعية، ومنح المشاركين فرصة تصوير كل ما يرونه مناسباً ضمن المعايير والشروط والقواعد.

ولالتقاط المشاعر والتعابير في مختلف تجلياتها ومظاهر، تضم الدورة الرابعة أيضاً محور “وجوه ” بالأبيض والأسود، اذ أن صور الأبيض والأسود تحافظ على أصالة اللحظة وجماليتها مع الغوص في ثنايا الثنايا، لتكون النتيجة لوحة من السمو تناجي النفس وتخاطب العقل وتأسر الفؤاد.

ومن هنا ننتقل لمحور “التصوير الليلي” ف محظوظ هو المصور الذي يدرك ويرى أسرار الظلام الغامضة فلا بد أن يخرج المصور الى كنف الطبيعة ليلاً ويغوص في سحر الليل وأسراره باحثاً عن الجمال المتخفي بالأسود.

لقطة قبيل ابتداء المؤتمر.  

 الاعلان عن الدورة الرابعة لجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي 2014-2015