دبي ، الامارات ، 21 يناير ، متفرقات – 

يعاني النجم التركي كيفانتش تاتليتوغ المعروف لدى العرب بشخصية مهند التركي من مرض “انقطاع النفس النومي” الذي يصيب الشخص خلال نومه وبالتالي هذا المرض يعرض صاحبة لعدة اضرار.

وكشف الصحفي معروف في تركية ان مهند التركي واحد من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض وهو بالتالي معرض لأزمة قلبية مفاجئة حادة وعدم معالجة هذا المرض مبكراً قد يؤدي إلى نوبة قلبية تودي بحياة النجم.

يتلقى مهند التركي العلاج بسرية تامة كل عشر ايام في منطقة تدعى نيشان فهو بالتالي يتغيب عن استكمال تصوير عمله الجديد “سيت كورت وشوري” في سانت بطرسبيرغ ويعود الى أسطنبول  بشكل مستمر لتلقي العلاج.

يذكر ان النجم التركي كيفانتش تاتليتوغ قد تعرض سابقا خلال تصويره للعمل الجديد لسقوطه عن ظهر الحصان وكسر اضلاع القفص الصدري إلا أنه وبالرغم من ذلك استكمل عمله بكل نشاط.

وفي موضوع متصل انقطاع التنفس أثناء النوم هو توقف في التنفس أثناء النوم بسبب هبوط العضلات والأنسجة المحيطة بالرغامى. لماذا يصيب هذا المرض بعض الأشخاص دون غيرهم، فمن يعاني من الوزن الزائد او التدخين المستمر ايضا قد يسبب الألتهاب وتورم النسيج مجرى التنفس و في بعض الأحيان في بعض الأحيان تتضخم اللوزتين والغدانيات فتسبب انسداداً جزئياً في مجرى الهواء أثناء النوم، من الضروري أن يتذكر الإنسان أن هناك نوعاً غير انسدادي من انقطاع التنفس أثناء النوم، وهو النوع الذي يسببه فشل الدماغ في إرسال الإشارات للجسم كي يتنفس .