دبي , الإمارات العربية المتحدة , 15  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –

على موقع النجمة ليدي غاغا “Littlemonsters.com” كتبت معجبة من ايرلندا عن نيتها الانتحار، فما كان بيد ليدي غاغا إلا أن تحاول التواصل مع تلك الفتاة التي وصفتها بالـ”محبطة” حتى تردعها عن ذلك الفعل وتنقذها من محاولتها المتهورة. 

وفقًا لصحيفة “إندبندت” كتبت جاجا للفتاة عبارات تؤكد لها من خلالها ;انها فتاة محبوبة وسيشعر الجميع بالحزن في حالة اقدامها على الانتحار. 

وكتبت الجريدة نص رسالة جاجا للفتاة والتي جاء فيها: “نحن جميعًا نحبك، ولا شيء يستحق في الحياة أن تنهي حياتك من أجله، حاولي أن تتذكري دائمًا الحزن الذي سنشعر به في حالة اقدامك على تلك الخطوة، نحن جميعًا نتواصل عبر الموسيقى، حاولي الاستمتاع إلى الموسيقى لكي تبتكري حياة جديدة تسعدك”.

 رسالة ليدي جاجا الايجابية للفتاة أنقذتها فعليًا من الموت، إذ ردت الفتاة الايرلندية على غاغا وكتبت في رسالة على الموقع “أحبك كثيرًا يا جاجا ، أنت كل شيء بالنسبة لي، أشكرك على ما فعلتيه من أجلي، أنت أنقذت حياتي وأنقذتي عائلتي وأصدقائي”. 

تأثرت ليدي غاغا بمطربي الـ Glam Rock مثل فرقة كوين، ومطربي البوب مثل مادونا ومايكل جاكسون، حتى أن اسمها اتخذته من;أغنية;فرقة كوين “Radio Ga Ga”0 شبه الكثيرون أسلوب ليدي غاغا بأسلوب مادونا وجوين ستيفاني في الغناء.

أعربت ليدي غاغا عن تأثرها الشديد بمجال الموضة والأزياء، وقد صرحت قائلةً “عندما أكتب الموسيقى، وأفكر في الملابس التي سأرتديها على خشبة المسرح. إنها كل شيء تقريبًا.

“لون شعر;غاغا الحقيقي أسود، ولكنها قامت بصبغه بالأشقر لأن الناس كانوا كثيرًا ما يخلطون بينها وبين آمي واينهاوس. تنادي معجبيها في أغلب الأحيان بلقب;”الوحوش الصغار”، كما قامت بوضع وشم بذلك على جسدها، تكريمًا لمعجبيها. لدي ليدي غاغا ستة أوشام أخرى، من بينها رمز السلام، وكتابة بالألمانية على يدها اليسرى تحمل أقوال الشاعر راينر ماريا ريلكه، فيلسوفها المفضل.

 غاغا خلال مشهد الغرق بالدماء في The Monster Ball Tourفي نهايات عام 2008، كانت هناك مقارنات بين غاغا وكريستينا أغويليرا من حيث;الأزياء والمكياج والشعر.

قالت أغويليرا بأنها “في البداية لم تعرف من هي غاغا، ولم تعرف إن كانت امرأة أو رجل”. بينما رحبت غاغا بالمقارنات، حيث قالت: “إنها نجمة كبيرة جدًا، ويجب أن أرسل لها زهور، لأن الكثير من الناس في أمريكا لم يكونوا يعرفون من أنا في البداية، حتى حدث هذا الشيء العظيم بلمح البصر. لقد وضعني حقًا على خارطة النجومية”.

انتقدت غاغا نقداً يتراوح بين الجيد والسيء فيما يتعلق بموسيقاها، حسها للأزياء وشخصيتها، حيث يعتبرها البعض قدوة ورمز للأزياء، بينما يخالف البعض الآخر الرأي.

نالت ألبومات غاغا نقداً جيداً بشكل عام، حيث يشير النقاد غلى مكانتها الفريدة في موسيقى البوب، الحاجة إلى الجديد، والانتباه الذي تثيره غاغا نحو القضايا الاجتماعية. وأشاروا إلى أنها الداعم وراء ثقة معجبيها بأنفسهم، ودورها في خلق الحياة في صناعة الأزياء.

وُصفت عروضها بأنها مرفهة ومبتكرة، وخاصة العرض الذي قدمته في حفل جائزة الـ VMA عام 2009 عندما غنت “Paparazzi”، حيث سال الدم على كل أنحاء المسرح.[64] تابعت غاغا أسلوب سيلان الدم في The Monster Ball Tour، حيث ارتدت ثوباً جلدياً فاضحاً، عندما يقوم “بمهاجمتها” أحد الراقصين مرتدياً الأسود على حلقها، مسبباً بسيلان الدم من صدرها، بعد ذلك تقع على الأرض غاغا غارقة في بركة من دمها.

أثار أدائها ذاك في مانشستر، إنجلترا احتجاجات من العائلات والمعجبين بعد قتل سائق سيارة أجرة 12 شخصاً. قالت لين كوستيلو من جمعية الأمهات ضد العنف: “ما حدث في برادفورد منعش لعقول الناس وبالنظر إلى ما حدث في كامبريا قبل بعدة ساعات، كان الأداء غير مراع.

دافع عنها كريس روك بقوله: “هي ليدي غاغا! ليست ليدي حسن السلوك. هل تريدون سلوكاً جيداً من شخص اسمه غاغا؟ هل هذا ما تتوقعونه؟” عادت غاغا إلى جائزة الـ VMA عام 2010 مرتدية ثوباً مؤلف مع جزمة وحقيبة يد وقبعة، حيث صنعت كل هذه الملابس من لحم حيوان ميت. أثار “فستان اللحم” انتباه العالم، وأثار غضب جمعية الرفق بالحيوان PETA. بينما صرحت غاغا أنها لم تكن تنوي التقليل من احترام أي شخص أو مؤسسة، وإنما الهدف هو التعبير عن الحقوق الإنسانية لمجتمع الـ LGBT