دبي،الامارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2013، msn –

بيع أكثر الفسـاتين المفضلة للأمـيرة البريطانية الراحلة ديانا، بمزاد علني في لندن مقـابل 140 ألـف دولار. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الفستان الملكي ذا اللون الأبيض والذهبي، والمرصع بحبات اللؤلؤ والكريستال، بيع بمزاد علني نظمه دار مزاد «كيري تايلو» الذي يشتهر ببيع الفساتين التاريخية الملكية المهمة في بريطانيا.

وأشارت إلى أن الراحلة ديانا، التي لقبت بـ«أميرة القلوب»، اختارت أن ترتدي الفستان في مناسبات عدة، مضيفة أنها أطلت للمرة الأولى به في الثالث من ديسمبر 1986، خلال عرض أزياء نظمه الصليب الأحمر، ولفتت إلى أن متحفاً أجنبياً فاز بالمزاد العلني، وحصل على الفستان.

من جهته، قال كيري تايلور، من دار المزادات، إن «هذا الفستان الـ11 للأميرة ديانا الذي أبيعه هذا العام، وذلك يشرفني ويجعلني أشعر بأنني محظوظ جداً».

كما تم تصوير ديانا وهي ترتديه في الرابع من يوليو 1986 في مقر السفير الألماني بلندن، وخلال ذهابها لدار الأوبرا، لحضور عرض باليه «إيفان الرهيب»، في 22 من الشهر نفسه، كما تم تصويرها بالفستان ذاته أثناء حضورها العرض الأول لفيلم جيمس بوند في أوديون ليستر سكوير في 29 يونيو 1987. والفستان يحمل توقيع «Emanuels»، وهو المصمم المفضل لدى الأميرة منذ عام 1980.

يشار إلى أن الأميرة ديانا رحلت في 31 أغسطس، وشيعت الجنازة في السادس من سبتمبر 1997، وشاهدها نحو 2.5 مليار شخص حول العالم، وأحدثت وفاتها صدمة وحزناً كبيرين في أرجاء العالم.