لوس انجليس ، أمريكا، 06 نوفمبر، وكالات، أخبار الآن –

 تصدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد “مهمة اندر Ender’s Game” قائمة إيرادات السينما في امريكا الشمالية الاسبوع الحالي محققا 28 مليون دولار.
والفيلم بطولة هاريسون فورد واسا بترفيلد وهالي ستينفيلد ومن اخراج جافين هود. وتراجع من المركز الاول الى المركز الثاني هذا الاسبوع الفيلم الكوميدي ‭‭”‬‬انا وجدي Bad Grandpa” محققا 20.5 مليون دولار.

والفيلم بطولة جوني نوكسفيل والطفل جاكسون نيكول ومن اخراج ف تريمين. وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد “لاست فيجاس Last Vigas” محققا 16.5 مليون دولار. الفيلم بطولة روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان ومن اخراج جون ترتلتاب .

واحتل فيلم الكارتون الجديد “الطيور الحرة Free Birds” المركز الرابع مسجلا ايرادات بلغت 16.2 مليون دولار. وتراجع من المركز الثاني الى المركز الخامس هذا الاسبوع فيلم الخيال العلمي “الجاذبية الارضية Gravity” مسجلا 13.1 مليون دولار. والفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني واخراج الفونسو كارين.

هذا واصل فيلم (جرافيتي Gravity ) ثلاثي الابعاد الذي تدور احداثه حول رائدي فضاء تقطعت بهما السبل بعد وقوع حادث لمركبتهما الفضائية تصدر قائمة الافلام في أمريكا وكندا للاسبوع الثاني على التوالي في الشهر الماضي  متفوقا على فيلم (كابتن فيليبس Captain Philips ) الذي يتناول قضية القراصنة الصوماليين في حين تحتدم المعركة بين الفيلمين المتنافسين على جوائز الاوسكار.

وتشير التقديرات إلى ان فيلم جرافيتي وهو بطولة النجمين جورج كولوني وساندرا بولوك حصد 44.3 مليون دولار من يوم الجمعة حتى يوم الأحد. وحقق فيلم “كابتن فيليبس” وهو بطولة توم هانكس 26 مليون دولار.

وأشاد النقاد بالفيلمين ورشحوهما للتنافس على جوائز الاوسكار. وأثار فيلم (جرافيتي( اعجاب النقاد بتصويره الثلاثي الابعاد للفضاء وانعدام الوزن في حين اثنوا على فيلم هانكس لتصويره الحياة الحقيقية للكابتن ريتشارد فيليبس الذي تعرضت سفينته للاختطاف على ايدي قراصنة صوماليين في عام 2009.

واحتل فيلم الرسوم المتحركة (كلاودي ويذ إيه تشانش أوف ميت بولز 2 Cloudy With a Chance of (Meatballsالمركز الثالث في مطلع الاسبوع محققا 14.2 مليون دولار. ويشارك بيل هادير وآنا فارس في الاداء الصوتي لشخصيات الفيلم.