السعودية، 14 سبتمبر، وكالات، أخبار الآن- أبهر زيلعي محمد زيلعي حضور جادة عكاظ بعرضه سيفا خاصا، صمم من أسنان إحدى أسماك القرش التي اصطادها من جزيرة فرسان (جنوب السعودية)، فيما صمم غمده من مئات الأصداف الصغيرة.

وأوضح زيلعي أنه يملك مئات القطع البحرية في متحفه المقام بجزيرة فرسان، من بينها سلحفاة محنطة يزيد عمرها على 300 سنة، وفك سمكة قرش يزيد طولها على ثلاثة أمتار، مشيرا إلى أن هذه الهواية بدأت معه منذ 18 عاما، وساعد على تعلقه بها شواطئ فرسان التي تحوي ملايين الكنوز البحرية، بحسب وصفه.

وكان الدكتور راشد الغامدي المدير التنفيذي لسوق عكاظ، قد أكد مشاركة 125 حرفيا وحرفية من أربع دول عربية، بالإضافة إلى مشاركين من مختلف مناطق المملكة، في معارض الحرف المقامة على جانبي جادة عكاظ.

وأوضح الدكتور الغامدي أنه إنفاذا لتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أعدت اللجنة منذ وقت مبكر أنشطة جادة سوق عكاظ للعام الحالي، مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق حرص الهيئة على إيجاد قيمة مضافة للزائر عبر تطوير الأنشطة وتنويعها والعمل على توفير العناصر التي تحقق النمو والجذب السياحي للسوق، ليتحول سوق عكاظ إلى مصدر للأفكار الجديدة، خصوصا فيما يخص تنظيم الفعاليات السياحية وإدارتها.

وبيّن مدير سوق عكاظ التنفيذي أن من بين الدول المشاركة في جادة سوق عكاظ للعام الحالي دول، المغرب بـ«26 حرفيا» للعام الثاني، والأردن ومصر وتونس، فيما يشارك من داخل المملكة 119 حرفيا وحرفية من 18 محافظة.