دبي ، الامارات العربية المتحدة 19 أغسطس ، متفرقات ، أخبار الآن –   مهندس من مجموعة دلتا V يسعى لتغيير طاقة الأسلحة، ويبدو أنه نجح إلى حد بعيد.

كشفت “جايسون موراي”، عضو الفريق الهندسي في مجموعة دلتا V للهندسة، عن أحدث مشروعاته وهو بندقية أوتوماتيكية كاملة يتميز القسم العلوي منها بمولدات طاقة كهرومغناطيسية، تعمل على توليد طاقة كافية لتحريك طلقات فولاذية من مخزنها إلى ممر الإطلاق ثم عبر فوهة السلاح، وبقوة كافية لإصابة هدف قريب وإحداث ضرر شديد به.
ويمكن لهذا السلاح الجديد إطلاق 7.7 طلقة في الثانية بسرعة 42.03 متر في الثانية.

وهذه نبذة عن الطاقة الكهرومغناطيسية

الطاقة الكهرومغناطيسية هي عبارة عن إشعاع يتألف من حركتين اهتزازيتين متوافقتين تتحركان في مستوين متعامدين مصدر الحركة الأولى حقل كهربائي والثانية حقل مغناطيسي

تتحرك الموجات الكهرومغناطيسية بشكل جيبي وتسير بسرعة الضوء 300000 ألف كلم/ثانية ومن خواص هذه الموجات أنها تنتقل في خطوط مستقيمة في الوسط المتجانس الواحد, وكلما قطعت هذه الموجات مسافة أطول كلما ضعفت قوتها بحسب نوعيتها, والمسافة بين قمتين متتاليتين أو قاعين متتاليين تسمى بطول الموجة أو الطول النوعي Wave Length وعدد القمم المارة في نقطة ثابتة في الفضاء في الثانية الواحدة يسمى تردد Frequency ووحدة قياسه الهيرتز Hertz.

الطيف الكهرومغناطيسي:
يستعمل مصطلح الطيف الكهرومغناطيسي لوصف مجالات الأشعة القصيرة والمتوسطة والطويلة, وقد قسم إلى مجالات طيفية أو ما يسمى Bands وأهمها:
1) الأشعة الكونية.
2) أشعة جاما.
3) أشعة إكس.
4) الأشعة فوق البنفسجية.
5) الأشعة المرئية أو الطيف المرئي.
6) الأشعة تحت الحمراء.
7) الأشعة تحت الحمراء الحرارية.
8) الموجات القصيرة (الميكروويف).
9) موجات الراديو والتلفزيون.