دبي , الامارات العربية المتحدة, 30يوليو (متفرقات – أخبار الآن) – الملاكم شوغار ري روبنسون حاول الامتناع عن خوض نزال بسبب حلم رأى فيه أنه سيقتل خصمه في الحلبة.
وسعى روبنسون إلى الحفاظ على حياة خصمه وخشي أن تتحقق رؤيته، فلجأ في النهاية إلى استشارة أحد رجال الدين الذي أقنعه بخوض النزال.
بعد ذلك أخذ روبنسون بنصيحة القسيس وتوجه إلى الحلبة لخوض النزال فقتل خصمه جيمي دويل فعلا!!. وحدث ذلك عام 1947 وكان النزال ضمن التحدي على بطولة العالم لوزن الويلتر.

“شوجار ري روبنسون (Sugar Ray Robinson)(وُلد باسم ووكر سميث الصغير. في 3 من أيار/مايو لعام 1921م وتوفى 12 من نيسان/أبريل لعام 1989م) وكان ملاكمًا محترفًا. وقد شجع أداء روبنسون-الذي وُصف بأنه أعظم الملاكمين على مر العصور- في مباريات الوزن أقل من المتوسط (الولتر) والوزن المتوسط الكتاب الرياضيين لإنشاء تصنيفات تقاس بالمستوى الأفضل في مواجهة الأفضل”حيث يقارنون بين الملاكمين بصرف النظر عن أوزانهم. وقد دخل زمرة مشاهير الملاكمين الدوليين عام 1990م.

وقد كان روبنسون هاويًا للملاكمة عندما حقق 69 انتصارًا بالضربة القاضية من بينها 40 ضربة في الجولة الأولى. وقد دخل في عالم الاحتراف عام 1940م في سن 19 عام، وبحلول عام 1951م كان قد حقق سجلًا احترافيًا 128–1–2 به 84 فوز بالضربة القاضية. وقد حاز روبنسون على لقب بطل العالم للوزن أقل من المتوسط “الولتر” من عام 1946م حتى عام 1951م، وفاز بلقب بطولة العالم للوزن المتوسط في العام التالي. وقد اعتزل الملاكمة في عام 1952م، ليعود إليها مجددًا بعد عامين ونصف، وحقق لقب بطولة العالم في الوزن الخفيف في عام 1955م، ثم أصبح أول ملاكم في التاريخ يفوز ببطولة العالم التصنيفية خمس مرات، وهو لقب استطاع إحرازه بعد التغلب على كارمن باسيليو (Carmen Basilio) عام 1958م ليسترد لقب بطولة العالم في الوزن المتوسط. وقد لُقب روبنسون بمقاتل العام لمرتين :الأولى بعد مستويات أدائه في عام 1942م، وبعد ذلك بتسعة أعوام، وعلى مدار أكثر من 90 مباراة ملاكمة لاحقة وبفضل جهوده عام 1951م، استطاع التغلب على أبطال النخبة العالمية مثل جيك لاموتا (Jake LaMotta) وكارمن باسيليو وجين فولمر (Gene Fullmer) وراندي توربن (Randy Turpin) و(Bobo Olson) كارل بوبو ألسون وهنري أرمسترونج (Henry Armstrong) وروكي جرازيانو (Rocky Graziano)وكيد جافيلان (Kid Gavilan). وشارك روبنسون في 200 مباراة احترافية، واستمر في مهنته الاحترافية لمدة 26 عاما تقريبًا.” ويكيبيديا “